مُنسقية واسط: تظاهرات الجمعة المقبلة ستكون في بغداد لتحشيد الأصوات بمكان واحد

Wasit News19 نوفمبر 2015آخر تحديث :

12246917_161687740852667_6255415045419071623_n

أعلنت مُنسقية واسط للتظاهرات، أن تظاهرات الجمعة المقبلة ستكون في بغداد، وفي حين عزت ذلك لتوحيد صفوف المُنسقيات وتحشيد أصوات المتظاهرين في مكان واحد، أكدت قدرتها على تأمين نقل الراغبين بالذهاب إلى العاصمة.

وقال عضو المُنسقية، خضير شريف، في حديث إلى (المدى برس)، إن “تظاهرات الجمعة المقبلة، ستكون في العاصمة بغداد وليس في الكوت”، مشيراً إلى أن ذلك “يهدف لتوحيد صفوف المُنسقيات وتحشيد أصوات المتظاهرين في مكان واحد قريباً من الحكومة الاتحادية، علها تسمع صوتهم هذه المرة”.

وأضاف شريف، أن “مُنسقية واسط ستؤمن وسائط لنقل الراغبين بالذهاب إلى بغداد والمشاركة في التظاهرة الموحدة التي دعت لها المُنسقية العليا للتظاهرات”، مبيناً أن “تجمع المُنسقيات صباح الجمعة المقبلة، سيكون في شارع المتنبي، وسط العاصمة بغداد، ومن ثم الانطلاق في التظاهرة التي نتوقع أن تكون حاشدة، صوب المكان الذي تحدده مُنسقيات التظاهرات حينها”.

وتظاهر المئات من أهالي محافظة واسط الجمعة الماضية،(الـ13 من تشرين الثاني 2015 الحالي)، أمام مبنى مجلس المحافظة في مدينة الكوت،(180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، للمطالبة بـ”اصلاحات حقيقية”، رافعين شعار “وين الوعد يعبادي”، وفي حين انتقدوا الإجراءات التي يقوم بها رئيس الحكومة، حيدر العبادي، وطريقة تطبيقها، طالبوا بالكشف عن العصابات التي سرقت الأموال العامة، وتلاعبت بالعملة العراقية من “حرامية المصارف” وتقديمهم للعدالة.

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ نحو ثلاثة أشهر تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات “هامشية وغير مهمة ولم تحقق” أهدافهم.

المصدر المدى برس