مجلس واسط يلزم بلدية الكوت بتوزيع الاراضي السكنية في مركز المدينة دون الرجوع الى قراري 90 و300 لسنة 2013

سيف البدري13 أكتوبر 2015آخر تحديث :

اعلن رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي ، عن اصدار المجلس قرار يتضمن اطلاق توزيع الاراضي في مركز المحافظة بغض النظرعن قرار مجلس الوزراء السابق لعام 2013 الذي اوقف التوزيع في مراكز المحافظات.

وقال الزاملي في تصريح صحفي، ان” المجلس قرر بالاجماع في جلسته الاعتيادية المنعقدة لهذا اليوم ،الثلاثاء، على اصدار قرار يلزم بلدية الكوت بالسير على تخصيص قطع الأراضي في مركز قضاء الكوت الى شريحة الموظفين وحملت الشهادات العليا وأطباء الاختصاص  والصحفين والفقراء أستثناءاً من أحكام قراري مجلس الوزراء رقم 90 و300 لسنة 2013″.

وأضاف ان” المجلس قرر أيضاً السير بأجراءت تخصيص قطع الاراضي الموزعة بالقرعة العلنية عام 2014 من قبل اللجنة المركزية لتوزيع الاراضي في المحافظة ضمن مقاطعة 45 ام حلانة ومقاطعة 38 الخاجية، مع الزام قائم مقام الكوت بازالة التجاوزات الحاصلة على الاراضي الموزعة في المقاطعتين”.

وأشار الزاملي ان” قرار مجلسه أستند على الصلاحيات المخولة الينا بموجب المادة (122 ثانيا وخامساً)، والمادة (115)، وأحكام المادة(7 /ثالثاورابعا) من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل لدستور جمهورية العراق، بالاضافة الى كتاب وزارة الاعمار والبلديات العامة المتضمن وجود أمكانية توزيع الارضي السكنية ضمن حدود التصميم الاساس لمدينة الكوت”.

image