مجلس واسط يوقع مذكرة تفاهم مع ايران لعلاج جرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية

سيف البدري24 سبتمبر 2015آخر تحديث :

حريتي نيوز _ واسط
أعلن مجلس محافظة واسط ،اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع كبرى المستشفيات الايرانية لعلاج مقاتلي الحشد الشعبي والقوات الامنية على نفقة صندوق دعم واسط.

وقال رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي  ان” مجلس واسط أبرم مذكرة تفاهم مع الحكومة الايرانية لعلاج ابناء المحافظة الابطال من الحشد الشعبي والقوات الامنية في المستشفيات والمراكز الفوق التخصيصة الايرانية لجراحة العظام والجملة العصبية والعيون، بالاضافة الى مراكز الاطراف الصناعية بأسعار مناسبة وبخدمة ممتازة”.

وأضاف ان” وفدا السلطة التشريعية في واسط، أنهى أمس الأربعاء، زيارته إلى العاصمة طهران بدعوة رسمية من جمعية الهلال الاحمر الايرانية استغرق اربعة أيام اطلع فيها على اهم المنشأة الطبية والتي أثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال التعاون الصحي”.

واشار  انه” بناءاً على الاتفاق المبرم سيتم ارسال الوجبة الاولى من المصابين بعد عيد الفطر المبارك على نفقة صندوق دعم واسط وفاءاً لتضحياتهم الجسيمة والغالية في الدفاع عن الوطن والمقدسات ضد شذاذ الافاق داعش”.

كما وبين الزاملي انه” تم التباحث ايظا مع محافظ ايلام على تزويد المحافظة بأنواع مختلفة من الشتلات الزراعية الجيدة لرفد مناطق المحافظة بزراعتها، والسعي مع الجهات المركزية على دخول المحافظتين بدون فيز لغرض تسهيل نقل المصابين الى المستشفيات الايرانية باقل تكلفة جواً”.

يذكر ان وفد محافظة واسط برئاسة السيد مازن الزاملي رئيس مجلس محافظة واسط والدكتور نصير الجحيشي ورئيس لجنة الزراعة هاشم العوادي ورئيس لجنة الكورد الفيلية توجه الى العاصمة الايرانية يوم السبت المصادف 19 ايلول بناءاً على دعوة رسمية.

image