المتظاهرون في واسط يمنحون الحكومة المحلية ثلاثة ايام لتطبيق الاصلاحات وبعكسه يهددون باغلاق مجلس المحافظة

آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 8:59 مساءً
المتظاهرون في واسط يمنحون الحكومة المحلية ثلاثة ايام لتطبيق الاصلاحات وبعكسه يهددون باغلاق مجلس المحافظة

هدد عدد من المشاركين في التظاهرات الاسبوعية التي تشهدها محافظة واسط عصر كل يوم جمعة في مركز مدينة الكوت ، باغلاق مجلس المحافظة في حال عدم تنفيذ الحكومة المحلية قائمة الاصلاحات الادارية التي سبق وان اعلن عنها .

وقال رئيس منسقية واسط كاظم القريشي لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ ان :” ندوة حوارية عقدت في ساحة المتنبي بمدينة الكوت وبحضور عدد من مسؤولي المنظمات المدنية والوجهاء والمشاركين في التظاهرات الاصلاحية ، تم خلالها مناقشة مطالب المواطنين والاجراءات الحكومية المحلية بصددها “.

واضاف : وجه المشاركون انذارا للحكومة المحلية بخصوص تنفيذ المطالب الجماهيرية خلال ثلاثة ايام ، وبعكسه سيقوم المتظاهرون باغلاق مبنى مجلس المحافظة “.

واوضح القريشي ان اهم المطالب الاصلاحية التي سبق وان نادى بها المتظاهرون في واسط شددت على ضرورة تشكيل لجنة مستقلة من القضاة للتحقيق في ملفات الفساد المالي واحالة المفسدين للقضاء ، والغاء مجلس المحافظة والمجالس البلدية مع تقليص اعداد نواب المحافظ ومستشاريه ، اضافة الى اعفاء جميع مدراء الدوائر الحكومية وحل مشكلة موظفي العقود والاجور اليومية واصلاح الجهاز القضائي “./

المصدر - الوكالة الوطنية العراقية للانباء/nina/
كلمات دليلية
رابط مختصر
2015-09-09 2015-09-09
حيدر الوائلي