العشرات من فلاحي واسط يتظاهرون لمطالبة الكهرباء بتعويضهم عن الأراضي الزراعية

آخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 6:25 مساءً
العشرات من فلاحي واسط يتظاهرون لمطالبة الكهرباء بتعويضهم عن الأراضي الزراعية

تظاهر العشرات من الفلاحين في قضائي العزيزية وناحية الدبوني في واسط، اليوم الجمعة، لمطالبة وزارة الكهرباء بتعويضهم عن الأراضي الزراعية التي استخدمتها، ولفتوا إلى أن حياتهم مهددة بالخطر بسبب أبراج نقل الطاقة، فيما أكد محافظ واسط مالك خلف تشكيل وفد لبحث مطالبهم مع وزارة الكهرباء.

وقال أحد المشاركين في التظاهرة يدعى محسن جبير في حديث الى (المدى برس)، إن “العشرات من فلاحي قضاء العزيزية تظاهروا في مركز القضاء، احتجاجاً على عدم صرف وزارة الكهرباء للتعويضات المالية التي وعدتنا بها بعد أن قامت باستغلال أراضينا الزراعية لنصب أبراج نقل الطاقة”.

وأضاف جبير أن “عشرات الأبراج تم نصبها في خيرة أراضينا الزراعية المنتجة ونحن فضلنا المصلحة العامة على الشخصية ولم نعترض، بعد أن وعدتنا الوزارة بتعويضنا تعويضات مجزية وسريعة”.

من جانبه قال أحد المشاركين بالتظاهرة شاكر جسام في حديث إلى (المدى برس)، إن “المشكلة لم تعد فقط في عدم التعويض، بل هناك أبراج تم نصبها داخل القرى الفلاحية وأصبحنا نتعرض للصعقة الكهربائية الخفيفة بمجرد ملامسة أي جسم حديدي مثل الأبواب والشبابيك وغيرها ونحن نخشى أن تكون تلك الصعقات مميتة في فصل الشتاء”.

ولفت جسام إلى ان “أسرنا ونحن نعيش تحت وطأة الخوف من الموت المحتوم وليس بمقدورنا البناء والانتقال إلى مكان آخر”، مؤكداً ان “الفلاحين غير معنيين بحالة التقشف أو غيرها”.

من جهته قال محافظ واسط مالك خلف في حديث إلى (المدى برس) على هامش لقائه المتظاهرين، إن “الحكومة المحلية تقف معهم وتدعم مطالبهم بالتعويض”.

وأشار خلف إلى أن “الحكومة ستشكل وفداً وممثلين عن الفلاحين المتضررين لبحث موضوع التعويض مع المسؤولين في وزارة الكهرباء”.

المصدر - المدى برس
كلمات دليلية
رابط مختصر
2015-08-14 2015-08-14
حيدر الوائلي