لجنه امنية لمنع تهريب اسطوانات الغاز خارج واسط

سيف البدري26 يوليو 2015آخر تحديث :

شكل مجلس محافظة واسط لجنة أمنية لمنع تهريب اسطوانات الغاز السائل الى خارج المحافظة وتسهيل عملية بيع الاسطوانات بين المواطنين بشكل منتظم وبسعر ثابت (5000) دينار .
رئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة أمل العكيلي قالت لــ”الصباح”: ان المجلس دعا مديرية شرطة واسـط الى اتخاذ جميع التدابير القانونية والرادعـة بحق مهربي اسطوانات الغاز السائل خارج المحافظة، اذ تمت مخاطبة القوات الأمنية بقطع منافذ التهريب من خلال السيطرات أو اي منفذ اخــر ومحاسبة المقصرين على وفق القانون.
وبينت انه تم تشكيل فرق مؤلفة من الجهات الامنية والسيطرات لمحاسبة التجار الذين يقومون بتهريب اسطوانات الغاز الى المحافظات المجاورة وبيعها بسعر مرتفع، داعية المواطنين الى رصــد اي حالة ارتفاع او تلاعب بسعر اسطوانة الغاز السائل المقرر والثابت بـ(5000) الاف دينار من خلال الاتصال الفوري بالرقم الخاص بالقوات الأمنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
بدوره، بين حامد السعيدي قائممقام مدينة الكوت لـ”الصباح” ان ازمة الغاز السائل التي يعاني منها اهالي واسط انتهت تماما، بعد ان تم تسيير عدد من الشاحنات لبيع الغاز السائل بين المواطنين مباشرة وبسعر خمسة الاف دينار للاسطوانة الواحدة.
واشار الى ان المحافظة تجهز بمنتوج الغاز السائل عن طريق منفذين الأول من محافظة بغداد التي تغذي معمل الغاز الحكومي في الكوت بكمية (40 طناً) يوميا، والمنفذ الاخر من محافظة ذي قار الذي يجهز المحافظة من (80 – 120 طناً) يوميا. واشار الى ان نسبة التجهيز اليومي للمواطنين بالغاز السائل بلغت ( 90  – 100  بالمئة) في عموم المحافظة بعد ان تم فتح منفذ للبيع المباشر في ساحة معمل الغاز الحكومي لسد احتياجات المواطنين.

image