جامعة واسط تنهي استعداداتها لإقامة دورات التدريب البدني والعسكري لطلبتها

Wasit News24 يوليو 2015آخر تحديث :

_ad_54f608e41c93c

أعلنت جامعة واسط، إكمال استعداداتها الفنية والإدارية لإقامة دورات التدريب البدني والعسكري للطلبة والموظفين التي ستنطلق الأسبوع المقبل بالتنسيق مع فرقة العباس القتالية، مبينة ان الجامعة ستشهد دورات تدريبية في الفترة المقبلة.

وقال رئيس اللجنة العليا لتدريب الطلبة في جامعة واسط الدكتور عباس لفتة عميد كلية الادارة والاقتصاد في حديث الى عدد من وسائل الاعلام من بينها ( المدى برس )، إن “جامعة واسط انهت استعداداتها لانطلاق الدورة الأولى لتدريب الطلبة والموظفين التي ستقام بالتعاون مع فرقة العباس القتالية وهيئة الحشد الشعبي وقيادة شرطة واسط وتستمر خمسة عشر يوماً بمشاركة (300) متدرب”.

وأضاف لفتة أن “فترة التدريب ستكون اربع ساعات تمتد من الساعة الرابعة عصراً إلى الثامنة مساءاً، يتلقى فيها المتدربون تعليم الفنون القتالية المختلفة والتدريب البدني الحديث بما يتلاءم ومستجدات المعركة الحالية إضافة الى التدريب على استخدام أسلحة الرشاشات والقناصات وسلاح ( RBG7) وغيرها من الاسلحة الخفيفية والمتوسطة”.

واشار لفتة الى أن ” فترة التدريب تتضمن أيضاً القاء محاضرات توجيهية وعقائدية عن أهمية الجهاد في الوقت الحاضر، وقد تمت الاستعانة بمدربين من ذوي الخبرة والكفاءة خريجي الكلية العسكرية وضباط شرطة وبعض قيادي الحشد الشعبي الذين تطوعوا للمساهمة في تدريب هذه الدورة”.

وبيّن لفتة أن “الجامعة هيأت ساحات مناسبة لهذا الغرض حيث ستكون هناك أكثر من دورة تدريبية في الفترة المقبلة وتقام تلك الدورات بالتعاقب”.

وأوضح رئيس لجنة التدريب في الجامعة أن “كل دورة تقام سيتخللها الرمي بالرصاص الحي بمختلف الأسلحة وإقامة احتفالية خاصة يمنح بموجبها المتخرجون شهادة تدريبية تمكن الراغب منهم بالتطوع للحشد الشعبي التقديم مباشرة دون الدخول في دورات تعليم السلاح”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني قد وجه يوم الخميس الموافق ( التاسع من تموز الجاري )، الجامعات العراقية بتدريب الطلبة والمنتسبين على حمل السلاح دعماً للقوات الأمنية في حربها مع تنظيم (داعش)، فيما أكد أن هذا الإجراء يأتي استجابة لدعوات المرجعية الدينية بضرورة القيام بتدريب الطلبة على السلاح، أشار إلى أن مدة الدورة الواحدة لا تتجاوز 15 يوماً

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي دعا في (الخامس من حزيران 2015)، طلاب الكليات والمعاهد والمدارس إلى “الاستفادة” من تعطيل أوقات الدوام في الدخول بدورات فكرية وثقافية والتدريب على حمل السلاح.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

المصدر المدى برس