وزير النفط يوافق على انشاء شركة نفط واسط بداية العام المقبل

آخر تحديث : السبت 18 يوليو 2015 - 2:13 صباحًا
وزير النفط يوافق على انشاء شركة نفط واسط بداية العام المقبل

بحثت حكومة واسط المحلية مع معالي وزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي السبل الكفيلة بالاسراع في انشاء مصفى نفطي والعمل على افتتاح شركة نفط واسط ، جاء ذلك خلال زيارة الوفد الذي ضم رئيس مجلس محافظة مازن الزاملي ومحافظ واسط وعدد من الشخصيات الرسمية في المحافظة.

وقال الزاملي في تصريح لمكتبه الاعلامي” ان وزير النفط وافق على تأسيس شركة نفط واسط والمباشرة بذلك خلال بداية العام القادم بعد توفير المتطلبات اللوجستية والفنية والبشرية لانجاح ذلك مع موافقته على تغير مسار انبوب الغاز الذي يمر في اراضي عدد من المزارعين في ناحية الدبوني”.

وأضاف انه” تم الاتفاق على تخويل حكومة واسط المحلية بالعمل على تسهيل الاجراءات القانونية لانشاء مصفى نفطي بالمحافظة والتأكيد على تشكيل وفد مشترك من الوزارة والمحافظة  ياخذ على عاتقه توزيع المساهمة المجتمعية لناحية الاحرار  جراء المخلفات البيئية للشركات النفطية العاملة”.

وأوضح الزاملي انه” كذلك تم تناول تعيينات ابناء المحافظة وبالخصوص في المناطق النفطية وانشاء عدد من محطات الوقود النموذجية مع ضرورة التعاون بين الجانبين لاجل تقديم الافضل لابناء المحافظة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد”.

رابط مختصر
2015-07-18 2015-07-18
سيف البدري