واسط تدعو لضبط اسعار العلاج

Wasit News4 يوليو 2015آخر تحديث :

1_811159192
دعا مجلس محافظة واسط نقابة الصيادلة في المحافظة الى ضبط أسعار ومناشئ الادوية والعلاج المقدم للمرضى والاهتمام اللازم بتاريخ إنتاجه وتقنين عمل الصيدليات في المحافظة .

وقال تركي الغنيماوي نائب رئيس المجلس إنه “خلال المؤتمر الذي عقدته نقابة الصيادلة في المحافظة بحضور مدير عام صحة واسط تم التأكيد على ضرورة ضبط أسعار العلاج والأدوية في الصيدليات والاهتمام بمناشئه العالمية”.

وأضاف “دعونا الى ضرورة السيطرة على اسعار العلاج والاهتمام الكبير بتاريخ نفاده لما له من تأثير ومخاطر على حياة المواطن”.

واكد الغنيماوي انه “ينبغي ان يكون لنقابة الصيادلة الدور البارز في دعم الحشد الشعبي وأسرهم”، مشيرا الى ان “ضبط الاسعار واعتماد مصادر معروفة لتوريد الادوية في ظل الظروف الصعبة الحالية اصبح ضرورة”.

وكان رئيس فرع نقابة الصيادلة في الكوت الدكتور احمدعبد الكاظم قد اكد ان الادوية المستوردة تخضع الى لجنة التسعيرة من نقابة الصيادلة بعد فحص المناشىء قبل دخولها الى المذاخر ومن ثم تحديد التسعيرة مع اصحاب المذاخر لاعطائهم نسبة فائدة على هذه الادوية المستوردة من ثم يتم بيعها وفق النسبة المحددة لاصحاب الصيدليات الاهلية، مبيناً انه سوف تقوم نقابة الصيادلة فرع واسط وبالتحديد صيدليات مدينة الكوت بتنفيذ حاسبة الصيدلة وباسعار ومناشئ الادوية ومدة صلاحيتها.

المصدر وكالة أنباء خبر