واسط: اجراءات امنية مشددة في حقل الاحدب اثر تهديد منتسبي النسيج بتطويقه

آخر تحديث : الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 11:26 مساءً
واسط: اجراءات امنية مشددة في حقل الاحدب اثر تهديد منتسبي النسيج بتطويقه
Hamza M. Al-Hachami

اتخذت القوات الامنية في محافظة واسط، اليوم، اجراءات امنية مشددة في داخل وحول محيط حقل الاجدب النفطي، على خلفية التهديد الذي اطلقه منتسبي شركة واسط للصناعات النسيجية بتطويقه احتجاجا على ايقاف صرف رواتبهم.

واوضح مصدر مطلع لراديو المربد ان الاجراءات شملت ارسال تعزيزات امنية بالعدة والعدد الى الحقل المذكور، كما تم استنفار قوة الحماية المتواجدة هناك، اضافة الى تدابير اخرى، لم يتم الكشف عنها، مبينا ان هذه الاجراءات جاءت تحسبا لوقوع مفاجئات في حال تنفيذ ذالك التهديد، باعتبار ان حقل الاحدب النفطي يمثل عصبا اقتصاديا مهما ليس على مستوى المحافظة فحسب وانما على مستوى العراق عموما.

ونظم المئات من منتسبي شركة واسط العامة للصناعات النسيجية، اليوم الثلاثاء، اعتصاما تم خلاله اغلاق ساحة المفرق في وسط الكوت والتي تربط الشوارع الرئيسية بين محافظات بغداد وذي قار وميسان، فيما اعتبره المحتجين انه سلسلة من احتجاجات ستشمل تطويق حقل الاحدب النفطي لايقاف اعماله وكذالك قطع الطريق العام الرابط بين العاصمة بغداد وبين محافظة واسط باعتبارها بوابة الجنوب.

يذكر ان هذه الاحتجاجات جاءت بسبب عدم صرف رواتب منتسبي هذه الشركة والبالغ عددهم 3500 بين موظف وعامل منذ ستة اشهر ماضية، وكذالك عدم ادراجها ضمن موازنة عام 2015.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2015-02-03 2015-02-03
Hamza M. Al-Hachami