إنجاز طرق ريفية في واسط بطول 35 كم وبكلفة ستة مليارات دينار

آخر تحديث : الإثنين 12 يناير 2015 - 11:28 مساءً
إنجاز طرق ريفية في واسط بطول 35 كم وبكلفة ستة مليارات دينار
Hamza M. Al-Hachami

أعلنت مديرية طرق وجسور واسط، اليوم الاثنين، عن إنجاز أربعة طرق ريفية يبلغ مجموع أطوالها 35 كم وبكلفة إجمالية لتنفيذها بلغت ستة مليارات دينار.

وقال مدير طريق واسط سعدون كريم في حديث إلى (المدى برس)، إن “مديرية طرق وجسور واسط، أنجزت تنفيذ أربعة طرق ريفية بأطوال مختلفة في قضاء النعمانية، وناحية الزبيدية، وبكلفة إجمالية بلغت ستة مليارات دينار، ممولة من مخصصات تنمية الأقاليم”.

وأوضح كريم، أن “الطرق المنجزة تخدم قرى أم سنيم، والعاصي، والكرادة، والرسالة، إضافة الى قرية حلب إذ تم ربط تلك القرى مع الطرق العامة الرابطة مع مركز قضاء النعمانية ( 48 كم شمال الكوت )، ومع مركز ناحية الزبيدية (60 كم شمال الكوت)”.

ولفت كريم،  إلى أن مديرية طرق وجسور واسط “تقوم بأعمال الإشراف والمتابعة على مجموعة كبيرة من مشاريع الطرق والجسور في المحافظة، سواء كانت منفذة ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الأعمار والإسكان، أو من خلال مخصصات تنمية الأقاليم، وأهمها الطريق الحولي في الكوت، وجسر الزبيدية، وجسر الأحرار، إضافة الى مجموعة كبيرة من الطرق الريفية”.

يذكر أن وزير الأعمار والإسكان طارق الخيكاني افتتح يوم الخميس ( 8 كانون الثاني الحالي )، مشروعين للطرق في واسط، هما طريق في قضاء الحي مع جسر الصويرة، وطريق مدخل الصويرة وبكلفة إجمالية بلغت 29 مليار دينار.

وتعاني مدينة الكوت، مركز محافظة واسط كثرة مرور المركبات بمختلف أنواعها ومنها شاحنات نقل الحمولات المقبلة من محافظات البصرة والناصرية والعمارة باتجاه بغداد أو المحافظات الأخرى، أو بالعكس كون تلك الشاحنات تمر في وسط المدينة مما أدى الى إلحاق أضرار كبيرة في الشوارع الرئيسة التي تمر بها، وجاء التخطيط لمشروع الطريق الحولية لتجنب مرور تلك الشاحنات الى مركز المدينة وتسهيل انسيابية الحركة المرورية فيها.

يشار إلى أن وزارة الأعمار والإسكان نفذت وما تزال، العديد من مشاريع الطرق السريعة والممرات والجسور وصيانة الطرق في بغداد والمحافظات بينما يشهد عملها أحياناً انتقادات بسبب تأخرها أو عدم مطابقتها للمواصفات أو استعانتها بمقاولين غير مؤهلين.

المصدر - وكالة أنباء المدى - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2015-01-12 2015-01-12
Hamza M. Al-Hachami