اختتام بطولة المنطقة الجنوبية لخماسي الكرة

Hamza M. Al-Hachami4 يناير 2015آخر تحديث :
الصباح الجديد

19-300x142

برعاية وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري وتحت شعار (مياه العراق تقاتل الارهاب وتنتصر دائماً) اختتمت في القاعة المغلقة في محافظة واسط كأس وزير الموارد المائية بمشاركة (14) فريق يمثلون تشكيلات وهيئات الوزارة .
جرت البطولة على طريقة الدوري مرحلة واحدة وقسمت الفرق الى (4) مجاميع يمثلون محافظتي ميسان وواسط.وبحضور ممثل الوزير ظافر عبدالله حسين مديرعام الهيئة العامة للمياه الجوفية وممثل الوزارة حسين عبد الامير بكة مدير عام الهيئة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل وعدد من المسؤولين منهم عضو البرلمان محمد هوري و عادل حمزة غريب معاون محافظ واسط والسيد مهند حسين مدير النشاط الرياضي في المحافظة امان فرحان مدير ري محافظة واسط كريم اسكندر ممثل اتحاد الكرة العراقية في واسط و سلام حسين مدير الشباب والرياضة في محافظة واسط . قبل بدأ المباراة النهائية اجريت مباراة لتحديد المركز الثالث والرابع ليكون فريق الصيانة ثالثاً وفريق الموارد المائية /ب رابعاً.وبحضور جمهور غفير امتلأت به مدرجات القاعة المغلقة .
وفي مباراة مثيرة وقوية تسّيد فريق سدة الكوت طوال شوطي المباراة ليحسم النتيجة لصالحه ويحصل فريق زهرة النيل على المركز الثاني.
وتحدث ظافر عبدالله حسين بأن الهدف من اقامة البطولة هو بناء شباب يتمتع بصحة جيدة وينصرف الى اهتمامات رياضية وانسانية عامة لكي يستطيع المشاركة في بناء الوطن ودعم جهود الدولة بالانشطة الاجتماعية التي تقرب بين الكوادر وتجعل من العلاقات الانسانية الايجابية شائعة.
واكد حسين عبد الامير بكة ان البطولة اخذت طابع المنافسة الرياضية لتحقيق صورة جميلة ومشرفة عن ملاك الوزارة الذي كان لديه القدرة على الجمع بـــــين الرياضـة وانجـــاز الاعـــمال الخـــاصة لمشاريع وزارة المــوارد المائيـــة.
وناشـد امان فرحان المسؤولين في وزارة الموارد المائية على الاتكون هذه البطولة الاخيرة مطالباً بأقامة هكذا بطولة سنوياً واخيراً اشار الاعلامي المعروف هيثم محمد رشيد الجنابي بأن الوزارة بدأت تأخذ مسارها الصحيح في بناء قاعدة رياضية واكد الجنابي يجب ان تكون هذه الخطوة هي الاساس في سبيل اقامة نشاطات رياضية تستطيع الوزارة من خلالها ان تقدم نفسها الى الاسرة الرياضية .
وفي ختام البطولة وزعت دروع وهدايا وزير الموارد المائية الى الفرق الفائزة الاربعة وعدد من السادة المسؤولين في محافظة واسط.

 

المصدر Hamza M. Al-Hachami