اعتقال عصابة للخطف وتحرير مختطف شمالي الكوت

آخر تحديث : السبت 3 يناير 2015 - 10:37 مساءً
اعتقال عصابة للخطف وتحرير مختطف شمالي الكوت
Hamza M. Al-Hachami

أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، اليوم السبت، بأن قوة أمنية اعتقلت عصابة للخطف مكونة من ثلاثة أشخاص، كما حررت مختطفاً خلال عملية أمنية نفذتها، شمالي الكوت،( 180 كم جنوب بغداد).

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “قوة من الشرطة تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة للخطف خلال عملية أمنية نفذتها في قضاء النعمانية، (48 كم شمالي الكوت)”، مبيناً أن “القوة تمكنت من تحرير مختطف كانت العصابة تحتجزه قرب طريق زراعية”.

بعد تلقيها بلاغاً يفيد باختطاف شخص واقتياده الى مكان مجهول”، مبيناً إن “القوة تمكنت من تحرير المختطف بعد أن احتجزته العصابة في منطقة زراعية بعيدة عن الأنظار على طريق كوت – نعمانية”.

 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن، العملية استندت إلى “معلومات تفيد باختطاف العصابة شخصاً في قضاء النعمانية”، مشيراً إلى أن “العصابة كانت تحاول مساومة ذوي المخطوف للحصول على فدية مقابل إطلاق سراحه”، مؤكداً أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم وسلمت المختطف لذويه”.

يذكر أن محافظة واسط ومركزها الكوت (180 كم جنوب شرق بغداد) من المحافظات المستقرة أمنياً لكنه تحصل فيها من حين الى آخر بعض الحوادث الجنائية المختلفة فيما لا تكاد حالة الخطف تشكل ظاهرة في المحافظة.

المصدر - وكالة أنباء المدى - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2015-01-03 2015-01-03
Hamza M. Al-Hachami