قطع أراض لمعلمي ومدرسي واسط

Hamza M. Al-Hachami8 يناير 2015آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

default

أعدت نقابة معلمي واسط خطة لشمول جميع معلمي ومدرسي المحافظة بقطع الاراضي السكنية، وفيما أشارت الى ان وزارة البلديات وافقت على انشاء اربعة احياء للمعلمين في المحافظة، نفت بلدية الكوت توقف أعمالها بسبب تأخر الموازنة العامة.وأوضح عضو الهيئة الادارية لنقابة المعلمين في واسط علي حسين ناصر لـ»الصباح» ان النقابة أعدت خطة جديدة لشمول جميع المعلمين والمدرسين بقطع الاراضي السكنية، مشيرا الى ان الخطة تشمل جميع المعلمين والمدرسين ممن لديهم خدمة سنة فعلية أو اكثر من غير المستفيدين سابقا بقطع الاراضي.

وأكد ان النقابة استحصلت موافقة وزارة البلديات والحكومة المحلية على تخصيص اربعة احياء في اقضية الصويرة والعزيزية والنعمانية والكوت للمعلمين، مبينا ان هذه الخطة تهدف الى النهوض بالواقع المعاشي للملاكات التربوية التي عانت التهميش ابان حكم النظام السابق.

وأضاف ناصر ان النقابة شكلت لجانا فرعية للقيام باجراء الجرد الشامل لجميع المعلمين والمدرسين العاملين ضمن ملاك مديرية تربية واسط ممن تجاوزت خدمتهم الفعلية سنة واكثر ولم يتمكنوا من الحصول على قطعة ارض سكنية في وقت سابق، لافتا الى ان النقابة استحصلت موافقة وزارة البلديات وديوان المحافظة على تخصيص قطعة ارض بالقرب من مسبح الكوت الاولمبي لانشاء بناية لنقابة المعلمين عليها.

الى ذلك نفت مديرية بلدية الكوت توقف اعمالها الخدمية بسبب تأخر المصادقة على الموازنة العامة.

وأفاد مدير بلدية الكوت المهندس محمد داخل لـ»الصباح» بان الملاكات الفنية والهندسية لم تتوقف يوما عن تنفيذ أعمالها الموكلة بها نتيجة لتأخر اقرار الموازنة العامة، متابعا انها مستمرة بانجاز مشاريع الموازنة التشغيلية للعام 2014، ومنها تطوير شارع النسيج ونافورة 14 تموز وانارة شارع الضفاف بمشجرات الزينة بواقع 225 قطعة انارة واعمدة النور.

وزاد ان ملاكات الدائرة تواصل أيضا اعمال تعبيد الطرق وشوارع الكورنيش وطريق كوت ـ ميسان وشارع السوق التجاري في حي الجهاد، فضلا عن المدخل الشمالي لمدينة الكوت بمساحة سبعة آلاف متر مربع من مادة الاسفلت، فيما انتهت من انجاز مشروع تسقيف السوق التراثية بالكوت ونصب ثمانية اكشاك بابعاد 2×2 على الشوارع الرئيسة في المدينة.

من جانبه كشف المعاون الفني لمدير بلدية الكوت المهندس احمد سليم لــ»الصباح» عن عدم تعاون المواطنين مع الملاكات الفنية والهندسية والاقسام البلدية في جميع المجالات، لاسيما ما يخص عمال النظافة والتجاوزات على الارصفة والاملاك العامة.

 

المصدر جديد اليوم