القضاء يؤجل النظر بطعن محافظ واسط بقرار إقالته إلى الأربعاء المقبل

Hamza M. Al-Hachami14 يناير 2015آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami
15721

أعلن محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، اليوم الأربعاء، أن محكمة القضاء الإداري أجلت البت بقرار الطعن الذي تقدم به ضد قرار إقالته من قبل مجلس المحافظة الى، يوم الأربعاء المقبل، فيما عزا السبب الى مقتضيات طلبتها المحكمة تتعلق بتحقيق العدالة.

وقال محمود عبد الرضا طلال في حديث الى (المدى برس)، إن “محكمة القضاء الإداري أرجأت لدى حضوره إلى الجلسة التي عقدت، اليوم، البت بقرار الطعن الذي تقدم به ضد قرار إقالته من قبل مجلس المحافظة إلى، يوم الأربعاء المقبل،(21 كانون الثاني 2015)”.

وعزا طلال السبب إلى “مقتضيات تحقيق العدالة التي تريدها المحكمة”.

وكان مجلس محافظة واسط قد صوت في (11 / تشرين الثاني 2014) على إقالة محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال لعدم قناعته بأجوبته بعد أن استجوبه في جلستين متتاليتين على خلفية تلكؤ المشاريع في المحافظة.

وفي الثامن والعشرين من كانون الأول 2015، ذاته قدم المحافظ طعناً الى محكمة القضاء الإداري ضد قرار إقالته عاداً القرار غير قانوني.

وكان مجلس محافظة واسط قد انتخب مالك خلف وادي عن كتلة المواطن في الرابع من الشهر الحالي ليكون محافظاً لواسط خلفاً للمحافظ المقال.

وصوت مجلس محافظة واسط، في الـ(4 كانون الثاني 2014)، على اختيار مالك خلف وادي محافظاً جديداً بعد إعفاء المحافظ السابق محمود عبد الرضا طلال، الذي أعفي في وقت سابق من منصبه.

وكان مجلس محافظة واسط صوت، في (11 تشرين الثاني 2014)، بأغلبية الحاضرين وغياب كتلة المواطن، على إقالة المحافظ محمود عبد الرضا طلال من منصبه لـ”عدم قناعته” بأجوبته خلال جلسة الاستجواب التي أجريت اليوم.

فيما أكد إئتلاف دولة القانون بمجلس محافظة واسط، في الـ15 تشرين الثاني 2014، أن إقالة المحافظ ليس استهدافاً لشخصه أو كتلته إنما عملية “تصحيح” لما يجري في المحافظة، وأكد أن منصب المحافظ باقٍ لكتلة المواطن، وفيما أشار تيار الأحرار إلى ان قرار الإقالة محلي ولن “يؤثر” في التفاهمات المركزية بين المواطن والأحرار، شددت كتلة المواطن على أن إجابات المحافظ “دقيقة” وكافية لـ”تفنيد” أسئلة مستجوبيه، وأنها ستلجأ الى المحكمة الإدارية للطعن بقرار الإقالة.

يذكر أن مجلس محافظة واسط، يتألف من 28 عضواً موزعين بواقع سبعة عن ائتلاف دولة القانون، ومثلهم عن ائتلاف المواطن، بينهم المحافظ محمود عبد الرضا طلال، وخمسة عن التيار الصدري وعضوان اثنان عن كل من دولة العدالة الاجتماعية وتجمع الأيادي المخلصة، وعضو واحد عن قائمة التآخي للكرد الفيلية والقائمة العراقية وتيار الدولة العادلة والتحالف المدني الديمقراطي وقائمة عراق الخير والعطاء.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط