مجلس محافظة واسط يتبنى مطلبا حول استحداث وزارة للشعائر الدينية

آخر تحديث : الأحد 28 ديسمبر 2014 - 11:28 مساءً
مجلس محافظة واسط يتبنى مطلبا حول استحداث وزارة للشعائر الدينية
Hamza M. Al-Hachami

عقد مجلس محافظة واسط، مؤتمرا صحفيا وذلك حول المطالبة باستحداث وزارة للشعائر الدينية، أسوة بنظيراتها من الوزارات في بعض الدول الاسلامية، وذلك بهدف تنظيم شؤون الزيارات المليونية التي يشهدها العراق في اكثر من مناسبة دينية.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة واسط تركي الغنيماوي في المؤتمر الصحفي” ان مجلس محافظة واسط يتبنى مطلب اقامة وزارة او هيئة للشعائر الدينية تعنى بتنظيم وتسيير شؤون الزائرين وغيرهم في الزيارات المليونية والتي وقفت اجهزة الدولة عاجزة عن ادارة شؤون مثل هذه الحشود الهائلة عدا عن قيام العديد من افراد المجتمع من تقديم الزاد وغيره للحشود الزائرة وهذا ما دعانا الى تبني هذا المطلب الذي اتى على لسان اكثر من مرجعية دينية منذ عدة السنوات”.

وفي ذات الصدد اقامت رابطة رجال الدين في المحافظة مؤتمرا صحفيا والقت بيانا بهذا الخصوص دعت فيه الجهات المعنية الى اتخاذ ما يلزم في اتجاه انجاح الزيارات المليونية بتشكيل هيئة او وزارة للشؤون الدينية فاتحة الباب على مصراعيه امام المسؤولين للعمل بهذا الاتجاه بحسب ما افاد المتحدث باسم الرابطة.

هذا وتعد زيارة اربعينية الامام الحسين عليه من اكبر التجمعات التي يشهدها العراق والتي يتزايد فيها اعداد المشاركين حتى وصل الى قرابة العشرين مليونا هذا العام بحسب المصادر.

المصدر - بلاد نيوز - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-12-28 2014-12-28
Hamza M. Al-Hachami