وزير العدل يبحث مع محافظ واسط دعم الدوائر العدلية في المحافظة

Hamza M. Al-Hachami24 ديسمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

story_img_549aa128b9b3e

بحث وزير العدل حيدر الزاملي مع محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال والوفد المرافق له ، سبل التعاون لدعم الدوائر العدلية في محافظة واسط .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان ” الوزير ناقش مقترح مساعدة المحافظين للدوائر الحكومية الموجودة في المحافظات من اجل تذليل العمل والتعاون على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين ، مبينا ان إيجاد قانون يتيح للدوائر الانتفاع من المنح او المعونات في ظل تحديد معدل الإنفاق الحكومي سيساهم في دعم الميزانية العامة للدولة “.
وأوضح الزاملي بحسب البيان إن ” استحصال مبالغ الضرائب والجباية مع مراعاة الإنصاف والاحترام المتبادل للحقوق والواجبات ، والذي سيكون له دور في تعزيز إيرادات الميزانية العامة للدولة وتحقيق السقف الأدنى من الإنفاق الحكومي على الميزانية التشغيلية ، وبالإمكان الإفادة من الفائض منها في الجانب الاستثماري ” .
من جانبه اكد محافظ واسط بحسب البيان سعي الحكومة المحلية في واسط ، لتقديم المساعدة اللازمة لدوائر الدولة وتوفير احتياجاتها للارتقاء بمستوى العمل الحكومي ، منتقدا الروتين وعدم وجود صيغة قانونية تدعم هذا الجانب .
وطالب المحافظ بتشريع قانون يعزز التعاون بين الدوائر الحكومية والحكومات المحلية للمحافظات ، مع أهمية إجراء تعديل على قانون الرسوم والجباية رقم {21} من اجل ان يتلاءم مع احتياج الدولة والمواطن بتوفير مبالغ تدعم الموازنة المالية ، مؤكدا ان الحكومة المحلية لمحافظة واسط لديها الإمكانية لمساعدة الدوائر العدلية وتزويدها بالأثاث والآليات ، لافتا إلى أن عدم وجود صيغة رسمية تعزز الجانب القانوني لهذا النوع من التعاون بين المؤسسات الحكومية .
المصدر وكالة الفرات نيوز - بغداد