الهلال الأحمر الإيراني يرسل 65 سيارة إسعاف لتقديم الخدمات الطبية للزائرين

آخر تحديث : الجمعة 12 ديسمبر 2014 - 2:43 مساءً
الهلال الأحمر الإيراني يرسل 65 سيارة إسعاف لتقديم الخدمات الطبية للزائرين
Hamza M. Al-Hachami

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي بمحافظة واسط، الاثنين، عن دخول 65 سيارة إسعاف تمثل الهلال الأحمر الإيراني لتقديم الخدمات الطبية لزوار الأربعين، مؤكدة أن تلك السيارات مجهزة بالملاكات الطبية إضافة إلى الأدوية والعلاجات اللازمة.

وقال عضو الجمعية في واسط حيدر الجادري في حديث إلى (المدى برس)، إنه “بالنظر للزخم الكبير والهائل في أعداد الزوار الإيرانيين الذين يفدون العراق لأداء زيارة الأربعين، فقد ساهم الهلال الأحمر الإيراني بتخصيص عدد من سيارات الإسعاف لتقديم الخدمات لهؤلاء الزوار”.

وأضاف الجادري، أن” الهلال الأحمر الإيراني أرسل 65 سيارة إسعاف مجهزة بالملاكات الطبية وبعض الأدوية والعلاجات وتم دخولها عن طريق منفذ زرباطية المحاذي لمنفذ مهران الإيراني”.

وأوضح الجادري أن “تلك السيارات ستعمل ضمن فريق عمل الهلال الأحمر العراقي، وتم وضع خطة لها لتعمل ضمن محورين، الأول توزيعها على نقاط عدة في طريق النجف – كربلاء، والمحور الثاني يكون في وسط مدينة كربلاء”.

وأشار الجادري إلى إن “هناك تنسيقاً يجري مع الجانب الإيراني لدخول عدد آخر من سيارات الإسعاف إضافة إلى بعض مواد الإغاثة والخيام وملاكات تمريضية وطبية وأدوية وعلاجات لحالات الشد العضلي والنزلة الصدرية وغير ذلك من الحالات التي يتوقع حصولها للزوار”.

وتتوقع السلطات العراقية دخول مئات الآلاف من الزوار الأجانب من مختلف أرجاء دول العالم إضافة الى الزوار العراقيين الذين تتوقع تلك السلطات أن يصل عددهم نحو خمسة عشر مليون زائر.

وزيارة الأربعين تصادف في العشرين من شهر صفر وهو اليوم الذي يصادف مرور أربعين يوماً على مقتل الامام الحسين وأخوته وأصحابه سنة 61 للهجرة وتمثل هذه الزيارة إحدى أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون وخاصة الشيعة منهم الى مدينة كربلاء المقدسة.

المصدر - وكالة أنباء المدى - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-12-12 2014-12-12
Hamza M. Al-Hachami