واسط تعطّل الدوام الرسمي غداً الأحد بذكرى وفاة النبي

Hamza M. Al-Hachami20 ديسمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

11510

أعلن مجلس محافظة واسط، اليوم السبت، عن تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية، يوم غد الأحد بمناسبة وفاة النبي محمد (ص)، وفيما أكد أن القرار يستثني الأجهزة الأمنية والخدمية، أشار إلى أن العطلة جاءت لإعطاء فرصة لأهالي المحافظة للمشاركة في إحياء زيارة مرقد الإمام علي بن أبي طالب في مدينة النجف.

وقال مسؤول الدائرة الإعلامية في المجلس فلاح القريشي في حديث الى (المدى برس)، إن “المجلس قرر اعتبار، يوم  غد الأحد، عطلة رسمية محلية بمناسبة ذكرى وفاة الرسول محمد (ص)”.

وأضاف القريشي، أن “العطلة تشمل الدوائر الحكومية في المحافظة كافة ماعدا الدوائر المشمولة بالخطتين الأمنية والخدمية التي أعدتهما الحكومة المحلية لهذا الغرض”، مشيراً إلى أن “قرار العطلة جاء لإعطاء فرصة لأهالي المحافظة للمشاركة في إحياء زيارة مرقد الإمام علي بن أبي طالب “عليه السلام” في مدينة النجف الاشرف”.

ويتوافد مئات الآلاف من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية إلى مرقد الإمام علي لإحياء ذكرى وفاة النبي محمد (ص) بالنسبة للمسلمين الشيعة، فيما ينتقل الكثير من زوار أربعينية الإمام الحسين من العرب والأجانب من كربلاء إلى النجف للمشاركة في الزيارة قبل مغادرة العراق.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط