لجنة تعليم واسط تشدد على الارتقاء ببرنامج محو الأمية ومضاعفة أعداد مراكزه

Hamza M. Al-Hachami17 ديسمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

story_img_5491783917d8a

شددت رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس واسط ساجدة المياحي على اهمية الارتقاء ببرنامج محو الامية ومضاعفة اعداد مراكزه .
وطالبت المياحي خلال حديثها لوكالة {الفرات نيوز} اليوم باستمرارية العمل ببرنامج محو الامية والارتقاء به و مضاعفة اعداد مراكزه في المحافظة ، وشمول القرى والارياف النائية فيها .
واكدت على ضرورة ايجاد السبل الكفيلة بتشجيع النساء الاميات على الانخراط في هذا البرنامج وتذليل العقبات التي تقف عائقا امام انخراطهن فيه .
ودعت الجهات المختصة ووزارة التربية الى ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاح هذا المشروع العلمي والانساني وحلحلة كل المشاكل التي تحول دون وصوله الى مستويات الطموح .
وبينت عضو كتلة المواطن ساجدة المياحي ان نحو { ٢١٢٧} امرأة في محافظة واسط انخرطت في برنامج محو الامية ، فيما زالت هناك ما يزيد على {٣٠٠٠} امرأة تعاني من غياب التعليم ولا تجيد القراءة والكتابة ، سيما ممن تجاوزت سن الـ٤٥ من النساء الريفيات .
وكان مجلس النواب شرّع في 2010 قانونا لمحو الامية ، شكلت على اثره هيئة لتنفيذ الحملة وتخصيص نحو 179 مليار دينار عراقي كوجبة أولى لإنجاح الحملة ، لكن ما تم تخصيصه فعليا للحملة لم يتجاوز 50 مليار دينار .
المصدر وكالة الفرات نيوز - واسط