توفر ١٠٢ درجة وظيفة بصفة معلم في مدارس واسط

Hamza M. Al-Hachami19 ديسمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

story_img_54944f0e358bf

اعلنت لجنة التربية في مجلس محافظة واسط توفر 102 درجة وظيفية بصفة معلم ومعلمة في مدارس المحافظة.
وقالت رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة واسط ساجدة نزر المياحي لوكالة {الفرات نيوز} ان “لجنتها حصلت على موافقة وزارة التربية على تعيين ١٠٢ معلم ومعلمة في المدارس الابتدائية بالمحافظة لسد النقص الواضح”.
وبينت المياحي ان “مجلس المحافظة شكل عدة لجان لجرد اعداد المتوفين والمتقاعدين من المعلمين والمعلمات لمعرفة عدد الوظائف التعليمية الشاغرة بغية تعيين بدلاء عنهم” ، مشيرة الى ان ” اللجان تمكنت من جرد ١٠٢ درجة شاغرة كوجبة اولى تمكن مجلس المحافظة من استحصال موافقة وزارة التربية لتعيين هؤلاء البدلاء”.
واوضحت عضو مجلس محافظة واسط عن ائتلاف المواطن ان “اجتماعا عقد مع مدريري دوائر التربية العامة والفرعية في المحافظة،وبينت خلاله ان هذه الدرجات الوظيفة ستوزع حسب حاجة المدارس،مشيرة الى ان الاجتماع جاء لتحديد المعاير والاختصاصات التي تقبل بموجبها طلبات التعيين من المتقدمين لشغل هذه الوظائف والتي سيحدد لاحقا موعد اجراء القرعة العلنية بين المتقدمين لها،متوقعة ان يصل عدد المتقدمين لهذه الدرجات الى الالاف”.
واشارت المياحي الى ان “هناك وجبات اخرى سيتم حسمها في اطار حملة نظمتها لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة تهدف الى احصاء شواغر الملاكات التعلمية وسدها عبر توفير فرص التعيين للمعلمين والمعلمات الذين تصل اعدادهم الى عشرات الالاف”.
المصدر وكالة الفرات نيوز - واسط