الأمطار تجبر مجلس واسط على تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة غداً الأربعاء

Hamza M. Al-Hachami26 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

16712

أعلن مجلس واسط، الثلاثاء، عن تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة،(180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، الأربعاء، عازياً ذلك إلى “هطول الأمطار الغزيرة” التي أغرقت معظم المناطق.

وقال مسؤول الدائرة الإعلامية في المجلس، فلاح القريشي، في حديث إلى (المدى برس)، إن “المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية، الأربعاء، الموافق (الـ26 من تشرين الثاني الحالي)، بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي أدت إلى غرق معظم مناطق المحافظة.”

وأضاف القريشي، أن “المجلس استثنى من قراره الدوائر الخدمية، لاسيما المجاري والبلدية والدفاع المدني، كونها مكلفة بأعمال تصريف مياه الأمطار وسحبها بواسطة السيارات الحوضية”.

وكانت مديرية مجاري محافظة واسط، أعلنت في وقت سابق من يوم الثلاثاء، عن استنفار جهودها لتصريف مياه الأمطار التي تجمعت في الشوارع العامة والأحياء السكنية، واستمرت بالعمل طيلة 24 ساعة.

يذكر أن موجة شديدة من الامطار ضربت عموم مناطق محافظة واسط ومركزها الكوت، منذ أمس الاثنين،(الـ24 من تشرين الثاني 2014 الحالي)، وما تزال مستمرة حتى اليوم.

وكانت واسط وغالبية المحافظات العراقية الأخرى، بما فيها العاصمة بغداد، قد تعرضت للغرق خلال السنتين المنصرمتين 2012 و2013، نتيجة الأمطار الغزيرة، ما أدى إلى استياء المواطنين من تردي الخدمات برغم انفاق مليارات الدولارات على المشاريع.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط