البيئة توجه إنذارات بغلق مستشفيين في واسط لعدم التزامهما بالقوانين البيئية

آخر تحديث : الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 1:41 صباحًا
البيئة توجه إنذارات بغلق مستشفيين في واسط لعدم التزامهما بالقوانين البيئية
Hamza M. Al-Hachami

أعلنت وزارة البيئة، الثلاثاء،عن توجيهها إنذارات بغلق مستشفى الصويرة العام ومستشفى الكوت التعليمي على خلفية عدم التزامهما بالقوانين البيئية النافذة.

وقال مدير دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن” مديرية بيئة واسط وجهت إنذارات بغلق مستشفى الصويرة العام ومستشفى الكوت التعليمي لمخالفتهما قانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009″.

وأضاف الحسون أن “دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الأوسط أصدرت إنذارات الغلق بعد حصول موافقة وزير البيئة الدكتور قتيبة الجبوري”، مشيراً إلى أن “أوامر الغلق شملت أيضاً عدداً من الأنشطة الصناعية في محافظتي بابل والمثنى حيث تم غلق (حقل دواجن في بابل ومعمل اسفلت ومعمل للطابوق في المثنى)”.

وبيّن الحسون أن “الإجراءات القانونية المشددة بحق الأنشطة الصناعية والخدمية المخالفة للضوابط البيئية تهدف من خلالها وزارة البيئة إلى جعل البيئة في العراق بمستويات البيئة في الدول المتقدمة”.

يشار الى أن قانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009 وضع مجموعة من الضوابط والمحددات الواجب توفرها في الأنشطة الصناعية والخدمية الحالية أو تلك التي يتم انشاؤها بما يتلاءم والتقدم الكبير الذي يشهده العراق.

المصدر - وكالة أنباء المدى - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-11-26 2014-11-26
Hamza M. Al-Hachami