واسط تطالب بصرف رواتب الحشد الشعبي، ووزير الدفاع يوضح أسباب تأخرها

Wasit News19 نوفمبر 2014آخر تحديث :
عبدالرحمن السلطاني

اكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة واسط على استقرار المحافظة من الناحية الأمنية وذلك بالاعتماد على تفعيل خطط تتضمن توجيه ضربات استباقية ضد الاهداف المشبوهة.

وأوضح رئيس اللجنة صاحب الجليباوي في تصريح لhasher0d12ان “تلك الضربات تنفذ بشكل يومي ضمن قاطع المسؤولية اسفر عنها القاء القبض على عشرات المطلوبين”.

من جانب اخر طالب الجليباوي الجهات المعنية بصرف رواتب مقاتلي الحشد الشعبي والتي قال انها قد تأخرت كثيرا، معتبرا ان هذا الجانب يشكل هاجسا كبيرا لدى السلطتين التشريعية والتنفيذية في المحافظة.

من جهته ارجع وزير الدفاع خالد العبيدي اسباب تأخر صرف رواتب مقاتلي الحشد الشعبي من العاملين ضمن وزارة الدفاع الى معوقات ادارية نتيجة تكرار الاسماء.

وفي موضوع اخر قال العبيدي ان “قرار اعفاء عدد من القيادات العسكرية من مناصبها مؤخرا يعود الى اليات وضوابط العمل العسكري المتبعة في اغلب جيوش العالم والتي تقضي بتغير القادة الامنين اللذين مضى على توليهم مناصبهم اكثر من 4 سنوات مشيرا الى ان وسائل الاعلام اعطت ذلك الموضوع اهمية اكبر من حجمه الطبيعي”.

وقال العبيدي في تصريح لراديو المربد ان “المرحلة الراهنة في العراق تتطلب استبدال القيادات العسكرية خاصة بعد سقوط الموصل وعدد من المناطق الاخرى بيد المجموعات الارهابية”.

المصدر راديوا المربد