إئتلاف المواطن يفصل عضواً “متلوناً” في مجلس واسط والأخير يؤكد: مازلت أحمل (البروش) والرباط الأصفر

Hamza M. Al-Hachami11 نوفمبر 2014آخر تحديث :
وكالة أنباء المدى - واسط

16478

أعلن إئتلاف المواطن في مجلس محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، فصل العضو عريبي الزاملي بسبب خرقه للنظام الداخلي وكثرة تنقلاته من كتلة الى أخرى، وفيما بيّنت أن العضو يمثل الآن كتلة دولة القانون وشارك في استجواب المحافظ، أكد الزاملي إنه مازال عضواً في ائتلاف المواطن ويحمل علامة الكتلة ويرتدي رباطها الأصفر.

وقال رئيس كتلة المواطن في مجلس محافظة واسط مهدي يونس عيال خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس محافظة واسط وحضرته (المدى برس)، إن “العضو عريبي الزاملي تم فصله من الكتلة ولم يعد يمثلها”، مبيناً إن “قرار الفصل جاء على خلفية الخروق التي قام بها هذا العضو للنظام الداخلي للكتلة واتباعه سياسات متلونة تبعاً للميول الشخصية وانتقاله من كتلة الى أخرى بين الحين والآخر”.

وأوضح عيال أن “العضو المذكور يمثل الآن إئتلاف دولة القانون بعد انضمامه الى جانب هذا الائتلاف وأصبح عضواً في فريق الاستجواب الذي يستجوب المحافظ محمود عبد الرضا طلال بذريعة اتهامه بتلكؤ قسم من المشاريع في المحافظة”.

وتابع عيال أن “على وسائل الإعلام التي تلتقي العضو عريبي الزاملي أن تنبهه في حال تحدثه باسم كتلة المواطن أنه مفصول من قبلها ولا يمثلها إطلاقاً”.

من جانبه قال عضو مجلس المحافظة عريبي الزاملي في حديث الى عدد من وسائل الإعلام من بينها (المدى برس)، إني “لا زلت عضواً في كتلة المواطن ومشاركتي في استجواب المحافظ حالة صحيحة، ومازلت ارتدي رمز الكتلة والرباط الأصفر الذي يرمز اليها”.

 وكان مجلس محافظة واسط قد بدأ، اليوم، جلسة ثانية استكمل خلالها استجواب المحافظ محمود عبد الرضا طلال الذي ينتمي الى كتلة المواطن، وأن الجلسة بدت متوترة على خلفية اتهام المحافظ لأحد مستجوبيه بابتزاز الشركات العاملة في المحافظة مادفع المستجوبين للمطالبة بأن تكون الجلسة سرية، في وقت رفض المحافظ ذلك وأصر على تكون علنية وأمام وسائل الإعلام.

والعضو عريبي الزاملي، هو أحد أعضاء مجلس واسط عن قائمة التحالف المدني الديمقراطي وحصل على عضوية المجلس بعد قيام مفوضية الانتخابات بإلغاء عضوية أربعة من أعضاء مجلس واسط في أيلول 2013 كونهم حصلوا على العضوية نتيجة لخطأ في احتساب الأصوات.

 وائتلف الزاملي بداية نيله العضوية مع دولة القانون بعد أن كان زميله السابق الذي الغيت عضويته ينتمى الى تحالف واسط أولاً (الذي يجمع كتلة المواطن والأحرار والقوائم الأخرى الصغيرة)  ومن ثم قاطع عريبي دولة القانون ليدخل ضمن إئتلاف كتلة المواطن الذي يدّعي بأنه عضو فيه حتى الآن رغم إعلان كتلة المواطن بأنه لا يمثلها.

يذكر أن مجلس محافظة واسط، مركزها مدينة الكوت،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، يتألف من 28 عضواً موزعين بواقع سبعة عن ائتلاف دولة القانون، ومثلهم عن ائتلاف المواطن، وخمسة عن التيار الصدري وعضوين اثنين عن كل من دولة العدالة الاجتماعية وتجمع الأيادي المخلصة، وعضو واحد عن قائمة التآخي للكرد الفيلية والقائمة العراقية وتيار الدولة العادلة والتحالف المدني الديمقراطي وقائمة عراق الخير والعطاء.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط