تشكيل لجان خاصة للتحقيق في ملابسات انفجار ساحة العامل في الكوت

آخر تحديث : الخميس 6 نوفمبر 2014 - 11:54 مساءً
تشكيل لجان خاصة للتحقيق في ملابسات انفجار ساحة العامل في الكوت
Hamza M. Al-Hachami

كشفت اللجنة الامنية في محافظة واسط، اليوم، عن تشكيل لجان خاصة للتحقيق في ملابسات انفجار ساحة العامل التي وقعت مساء امس بواسطة عبوة ناسفة.

وأوضح رئيس اللجنة صاحب الجليباوي في حديث لراديو المربد انه تم محاسبة بعض العناصر الامنية التي كانت متواجدة وقت حدوث الانفجار، مضيفا الى ان لجان التحقيق في طور الدراسة حول كيفية وضع العبوة بالقرب من مكان يتواجد فيه عناصر الشرطة والمرور.

وأشار الجليباوي الى وجود تنسيق عال المستوى بين مديرية شرطة المحافظة والأمن الوطني بالإضافة الى الاجهزة الاستخبارية الاخرى للوصول الى معلومات دقيقة، كاشفا في الوقت ذاته عن مسك خيوط ستؤدي الى التوصل الى الجناة في الايام القليلة المقبلة، بحسب قوله.

وفي السياق ذاته اعتبر عضو لجنة الامن في المجلس حيدر هشام الفيلي الانفجار الذي وقع في ساحة العامل بأنه خرق امني وأضح محملا الاجهزة الامنية ولا سيما مديرية شرطة المحافظة مسؤولية ذلك.

وقال الفيلي في تصريح لراديو المربد ان المكان المذكور يعج برجال الشرطة والدوريات الامنية فضلا عن وجود كاميرات مراقبة مستغربا تكرار خروقات امنية مماثلة في المكان ذاته.

وأوضح عضو اللجنة الامنية ان عمليات الفحص التي تجرى على الكاميرات عقب اي انفجار تشير الى وجود عطل او عدم فاعلية الكاميرا المقصودة، داعيا وزارة الداخلية بمحاسبة المقصرين.

في المقابل كشف مدير مكتب مكافحة المتفجرات العقيد حسام جميل في تصريح لراديو المربد ان الانفجار حدث بواسطة عبوة ناسفة محلية الصنع تحتوي بداخلها على مادة الـ ( TNT ) بالإضافة الى قطع حديدية من اجل ايقاع عدد كبير من الضحايا.

وعن كيفية تمكن الجناة من وضع العبوة في هذه الساحة اوضح جميل بأنها من النوع الذي يمكن حمله في اليد وبإمكان اي شخص الوصول بها الى المكان المقصود دون المرور عبر نقاط التفتيش.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-11-06 2014-11-06
Hamza M. Al-Hachami