واسط تعطل الدوام الرسمي الاثنين استعداداً للعاشر من محرم

آخر تحديث : السبت 1 نوفمبر 2014 - 11:33 مساءً
واسط تعطل الدوام الرسمي الاثنين استعداداً للعاشر من محرم
Hamza M. Al-Hachami

قرر مجلس محافظة واسط، اليوم السبت، تعطيل الدوام الرسمي لبعد يوم غد الاثنين في جميع دوائر المحافظة باستثناء المؤسسات الأمنية، فيما أكد إن القرار يهدف لـ”اتاحة الفرصة للمواطنين “لممارسة الشعائر الحسينية” لمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).

وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي في حديث الى (المدى برس) إن “مجلس المحافظة قرر اعتبار يوم الاثنين المقبل، التاسع من محرم الحرام (الثالث من تشرين الثاني 2014) عطلة رسمية في جميع دوائر المحافظة لإتاحة الفرصة للمواطنين لممارسة الطقوس والشعائر الحسينية بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)”.

وأضاف الزاملي أن “المجلس استثنى في قراره الدوائر الأمنية والخدمية فضلاً على الملاكات الصحية الفنية كونها مشتركة في الخطة الأمنية والخطة الخدمية الساندة لشهر محرم الحرام وتحديداً للأيام العشرة الأولى من الشهر”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد أعلنت، يوم الثلاثاء، (28 من تشرين الأول 2014)، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء، (الرابع من تشرين الثاني 2014)، في بغداد والمحافظات، بمناسبة يوم العاشر من محرم.

وتشهد كربلاء خلال شهر محرم توافد ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (ع)، التي تحل في اليوم العاشر من محرم الحرام.

يذكر أن المسلمين الشيعة في العراق يحيون ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم الحرام من كل عام، وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى مقتل الامام الحسين (ع)، وأخيه العباس (ع)، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع الرايات السود وسط المجالس التي تروي السيرة “التراجيدية” للحدث.

المصدر - وكالة أنباء المدى - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-11-01 2014-11-01
Hamza M. Al-Hachami