واسط: انعقاد الملتقى التنسيقي الـ11 الخاص بمسيرة الاربعين وسط تعهد الهلال الاحمر بتوفير مخيمات

Hamza M. Al-Hachami22 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

زائران متجهان نحو كربلاء مشياً على الاقدام

عقدت ممثلية المواكب الحسينية في محافظة واسط الملتقى التنسيقي الحادي عشر الخاص بمسيرة الاربعين بمشاركة مدراء الدوائر الامنية والخدمية وعدد كبير من ارباب المواكب الحسينية في المحافظة، فيما تعهدت جمعية الهلال الاحمر بنصب مخيمات قرب المواكب التي يسكنها النازحون.

وقال رئيس الممثلية صبيح العيساوي في حديث لراديو المربد انه تم مناقشة المحاور الامنية والخدمية الاخرى لتوفير الاجواء المناسبة لمسيرة الزائرين نحو كربلاء المقدسة، مبينا انه تم الاتفاق على نشر المفارز الامنية والطبية على جميع الطرق والأماكن التي تشهد مرور وتواجد الزائرين، فيما تم الايعاز الى دوائر البلدية بتسوية وحدل الطرق بالإضافة الى تهيئة السيارات الحوضية لاسقاء الزائرين.

وفي المقابل تعهدت جمعية الهلال الاحمر في المحافظة خلال الاجتماع ذاته بنصب المخيمات قرب المواكب التي يشغلها النازحون لامتصاص زخم الاعداد الكبيرة من الزائرين.

وقال عضو الجمعية حيدر الجادري لراديو المربد ان جمعيته تبنت هذا المقترح باعتبار ان اسكان النازحين في المواكب المخصصة لزيارة الاربعين شكل ازمة  خلال العام الحالي وإرباكا في طبيعة تقديم الخدمات، مبينا انه سيتم تامين هذه المخيمات لاستيعاب نحو 9 آلاف زائر او نازح ضمن حدود المحافظة.

المصدر راديو المربد