منتسبو شركة واسط للصناعات النسيجية ينظمون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على ايقاف رواتبهم

Hamza M. Al-Hachami10 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

timthumb

نظم المئات من عمال النسيج في محافظة واسط اليوم الاثنين اعتصاما مفتوحا وسط الكوت قطعوا خلالها شارع النسيج الرئيسي والحيوي الذي يقع وسط المدينة للمطالبة بصرف رواتبهم ومنحهم استحقاقاتهم الوظيفية .
وجاء هذا الاعتصام بعد قيام وزارة المالية متمثلة بوزيرها السابق صفاء الدين الصافي بإخراج رواتب منتسبي شركته من الموازنة العامة وتحويلها الى نظام التمويل الذاتي بموجب قرار وزاري، واصفا هذا القرار بالظالم.
حيث ان ادارة مصرف الرافدين ابلغتهم بعدم وجود سيوله لتغطية الرواتب كونها تصرف كقروض الامر الذي شكل مفاجئة لمنتسبيها، مهددا باستمرار الاجراءات الاحتجاجية وقطع مزيدا من الطرق الرئيسية الاخرى في حال عدم اتخاذ حلول جذرية لهذه المشكلة.
وقال احد منظمي الاعتصام طاهر الدراجي ان “المعتصمين يطالبون بإجراء فوري لحل مسالة اعادة اعتماد رواتبهم من التمويل الذاتي الى التمويل المركزي، كما كان سابقاَ وعدم اعتماد مبدأ التسليف للشركة الذي تسبب في قطع الرواتب من قبل المصارف بحجة عدم توفر السيولة المالية لديها”، فضلا عن “المطالبة بتفعيل عملية توريد وترويج منتجات شركة نسيج الكوت لدوائر الدولة، وعدم الاعتماد الرئيسي على ما يستورد من الخارج وخصوصا مايتم لصالح وزارتي الدفاع والداخلية والدوائر البلدية”.
ولفت الدراجي الى ان “الاعتصام سيبقى مفتوحاً وسيلجأ المعتصمون الى قطع الشارع الرئيسي الربط بين الكوت وبغداد يوم غد لحين الاستجابة لمطالب المعتصمين”.
الى ذلك قال النائب عن التحالف الوطني توفيق الكعبي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان مطالب المتظاهرين في واسط سترفع الى مجلس النواب . مشيرا الى أنه بصدد رفع مطالب متظاهري معمل النسيج في محافظة واسط الى مجلس النواب وعرضها في جلسة يوم غد ، مبيناً ان حقوق المتظاهرين مشروعة وستتم المطالبة داخل المجلس بدرج الموضوع في جدول أعمال المجلس .

المصدر إذاعة وتلفزيون النهرين