مديرية مجاري واسط تعلن استنفار جميع ملاكاتها من أجل تصريف مياه الأمطار

Hamza M. Al-Hachami26 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

16702

 أعلنت مديرية مجاري واسط، الثلاثاء، استنفار جميع ملاكاتها الفنية وآلياتها من أجل تصريف مياه الأمطار من الشوارع العامة والأحياء السكنية، وأشارت إلى أنها تعمل منذ 24 ساعة لسحب مياه الأمطار، فيما أوضحت تقسيم ملاكاتها إلى أربع مجاميع.
وقال مدير الدائرة عبد الواحد العتبي في حديث إلى (المدى برس)، إن “العشرات من السيارات الحوضية والصاروخية تقوم منذ مساء أمس الاثنين، وحتى الآن بتصريف المياه التي خلفتها مياه الأمطار خلال الساعات الماضية”، مبيناً أن “تلك الآليات تم توزيعها في مناطق عدة بالمحافظة لاسيما التي شهدت تجمعات كبيرة من مياه الأمطار”.
وأضاف العتبي أن “المديرية وضعت خطة عاجلة بعد أن قسمت ملاكاتها الى أربع مجاميع تولت كل مجموعة منها منطقة من المناطق المتضررة بفعل الأمطار ومنها منطقة الأسواق التجارية”، نافياً “وجود أضرار جسيمة خلفتها المياه بسبب سرعة تصريفها وفق خطة منتظمة ركزت على الأحياء السكنية الفقيرة وغير المخدومة بشبكة المجاري”.
وأشار العتبي إلى أن “ملاكات دائرته ستستمر في عملها طيلة الساعات المقبلة من دون كلل أو ملل وهي تواجه كميات كبيرة من الأمطار كانت قد غمرت العديد من المناطق والأحياء السكنية لحين الانتهاء من تصريفها”.
يذكر أن موجة شديدة من الأمطار ضربت عموم مناطق محافظة واسط، منذ يوم أمس وحتى اليوم ولا تزال مستمرة لكن أقل مما كانت عليه في الساعات القليلة الماضية.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط