مجلس واسط يشكل لجنة للنظر في طلب التظلم الذي قدمه عضواه المستبعدان

Hamza M. Al-Hachami5 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

عضو مجلس واسط عن ائتلاف دولة القانون/ مهدي الموسوي

 شكل مجلس محافظة واسط، لجنة خاصة للنظر في طلب التظلم الذي قدمه العضوان المستبعدان نصير دحام وكركانه قحطان، جاء ذلك خلال جلسة استثنائية عقدت، اليوم لذلك الغرض.

وقال عضو المجلس مهدي الموسوي لراديو المربد ان “تشكيل هذه اللجنة التي وصفها بالحيادية، جاءت باتفاق جميع الاعضاء الحاضرين حيث ستعمل بموجب قانون مجالس المحافظات، مؤكدا على حقهما الدستوري والقانوني بتقديم هذا التظلم”.

ولفت الموسوي الى انه “من غير الممكن التراجع عن قرار المجلس باستبعادهما إلا بقرار قضائي”.

وطالبت كتلة المواطن في مجلس محافظة واسط رئاسة المجلس بالتريث بقرار استبعاد عضوي المجلس نصير دحام وكركانة قحطان عبد الحميد حتى وصول الرد النهائي من قبل هيئة المسائلة والعدالة بحقهما، وصفة قرار المجلس بالمستعجل.

وقال رئيس الكتلة في المجلس مهدي يونس عيال في تصريح لراديو المربد ان “كتلته وكتلة الاحرار طالبت رئاسة مجلس المحافظة بالتريث بقرار الاستبعاد وعقد جلسة استثنائية اليوم لمناقشة ذلك القرار”.

من جهتها كشفت عضو مجلس محافظة واسط المستبعدة كركانه قحطان عبد الحميد عن اعتزامها رفع دعوى قضائية الى المحكمة الادارية ضد مجلس المحافظة وجميع الاعضاء المصوتين على قرار استبعادها من عضوية المجلس بدعوى شمولها بإجراءات المسائلة والعدالة.

وقالت عبد الحميد في تصريح لراديو المربد انه “من غير المعقول ان تغض المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النظر عن كركانة قحطان لدورتين متتاليتين دون ان تشملها بقانون المسائلة والعدالة، معتبرة قرار مجلس محافظة واسط بأنه قرار خاطئ وتقف وراءه دوافع سياسية”.

وكان مجلس محافظة واسط قد صوت خلال جلسة طارئة عقدها يوم الاحد الماضي بالأغلبية على استبعاد عضوي المجلس نصير دحام المنتمي الى القائمة العراقية وكركانه قحطان المنتمية لائتلاف دولة القانون عن كتلة مستقلون لشمولهما بقانون المسائلة والعدالة.

المصدر راديو المربد