واسط تُسعّر أمبير المولدات الأهلية بألفي دينار و”تتوعد” المخالفين بعقوبات رادعة

آخر تحديث : الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 10:14 مساءً
واسط تُسعّر أمبير المولدات الأهلية بألفي دينار و”تتوعد” المخالفين بعقوبات رادعة
Hamza M. Al-Hachami

أعلنت لجنة الطاقة في مجلس واسط، الخميس، عن تحديد سعر الأمبير المجهز من المولدات الأهلية بألفي دينار لشهر تشرين الثاني المقبل، وفيما ألزمت أصحابها بالتشغيل مدة عشر ساعات يومياً، توعدت باتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين.

وقالت رئيس اللجنة أمل العكيلي في حديث إلى عدد من وسائل الإعلام من بينها (المدى برس)، إن “مجلس المحافظة وبناء على توصية لجنة الطاقة اتخذ قراراً بتحديد سعر الأمبير المجهز من المولدات الأهلية إلى المواطنين بألفي دينار لشهر تشرين الثاني المقبل”.

وأضافت العكيلي  أن “القرار اتخذ في ضوء التحسن الملحوظ في الطاقة الكهربائية المجهزة وسيكون سارياً للشهر المقبل فقط، على أن يتم تحديد سعر آخر للأمبير للأشهر المقبلة على وفق الطاقة المجهزة للمحافظة ومقدار القطوعات”.

وأشارت العكيلي إلى أن “المجلس كلف المجالس المحلية ورؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة بمتابعة عمل المولدات والتحقق من الأجور التي يتقاضاها أصحابها من المشتركين والقيام بزيارات ميدانية متواصلة لكافة المناطق في المحافظة”.

ولفتت العكيلي إلى أن “إجراءات عقابية رادعة ستتخذ بحق أصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة الجديدة وتوقيتات التشغيل المحددة بعشر ساعات يومياً”.

وكان المجلس المحلي في الكوت كان قد حدد سعر الأمبير للمولدات الأهلية خلال الأشهر الماضية بخمسة آلاف دينار، فيما حدده بأربعة آلاف دينار للشهر الماضي غير أن من بين أصحاب المولدات لم يلتزم بتلك التسعيرة وأخذوا مبالغ أكثر من السعر المحدد.

يذكر أن محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، أعلن يوم (17 / 9 / 2014) عن موافقة وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي على تجهيز محافظة واسط بحصتها كاملة من التيار الكهربائي، بدءاً من الأول من تشرين الثاني 2014، كذلك الموافقة على إنشاء محطة جديدة للتوليد في المحافظة بطاقة 660 ميغا واط.

المصدر - وكالة أنباء المدى - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-10-31 2014-10-31
Hamza M. Al-Hachami