بعد قرار استجوابه، محافظ واسط يشترط ان تعرض الجلسة تلفزيونيا عبر فضائية الفرات

آخر تحديث : الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 10:16 مساءً
بعد قرار استجوابه، محافظ واسط يشترط ان تعرض الجلسة تلفزيونيا عبر فضائية الفرات
Hamza M. Al-Hachami

اشترط محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال ان تعرض جلسة استجوابه تلفزيونيا على ان تكون نقلا مباشرا عبر قناة الفرات الفضائية، وبحضور جميع مراسلي ومندوبي المؤسسات الاعلامية في المحافظة.

وارجع طلال في تصريح لراديو المربد اسباب عرض الجلسة الى الرأي العام لثقته العالية بنزاهته وأدائه الوظيفي، بحسب قوله، لافتا الى انه سيحضر هذه الجلسة للإجابة على جميع الاسئلة التي ستوجه اليه دون تردد.

وكشف محافظ واسط عن وجود ملفات ضمن قائمة الاستجواب تتعلق بمشاريع استراتيجية مهمة تدين الادارة السابقة.

وكان مجلس محافظة واسط قد قرر استجواب المحافظ محمـود عبــد الرضــا طلال المنتمي لكتلة المواطن بناءً على طلب تقدم به خمسة عشر عضوا.

وقال نائب رئيس المجلس تركي الغنيماوي ان الاستجواب جاء اثر مئات الملفات المتنوعة بين  قضايا فساد وخروقات ادارية حيث سيتم الاستجواب في جلسة اعتيادية تعقد الخميس المقبل بدلا عن الثلاثاء لتزامنه مع ذكرى عاشوراء.

وأشار الغنيماوي الى انه سيتم خلال الجلسة توجيه ثلاثين سؤالا للمحافظ  وبناءً على اجابته سيقرر المجلس مسألة اقالته من المنصب من عدمها.

في الغضون افاد عضو مجلس واسط مهدي الموسوي بان الاعضاء الخمسة عشر الذي تقدموا بطلب استجواب طلال  يمثلون جميع الكتل السياسية في المحافظة في سابقة ايجابية عل مستوى العراق. وفقا لقوله مشيرا الى انهم ينتمون الى التحالف الوطني الذي تشكل مؤخرا في واسط.

وكشف الموسوي خلال حديثه للمربد عن ان اسباب الاستجواب هي وجود ما يقارب خمس مئة ملف تخص قضايا فساد ومخالفات ادارية بشان المشاريع المقامة في المحافظة متوقعا ان يصل اعداد هذه الملفات الى الالف.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-10-31 2014-10-31
Hamza M. Al-Hachami