مجلس واسط ينتقد دور القضاء والنزاهة في التعامل مع اعضاء الدورة السابقة

آخر تحديث : الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 6:42 مساءً
مجلس واسط ينتقد دور القضاء والنزاهة في التعامل مع اعضاء الدورة السابقة
Hamza M. Al-Hachami

عقد مجلس محافظة واسط جلسته الاعتيادية بكامل اعضائه، اليوم، ناقش من خلالها ظاهرة ملاحقة اعضاء الدورة السابقة قضائيا، منتقدا في الوقت دور القضاء وهيئة النزاهة في تعاطيهما مع ملف اموال الجباية والانفاق.

واعتبر امين سر المجلس عبد الاله نيرمان في حديث لراديو المربد فتح الملفات قضائيا بانه استهداف لاعضاء مجلس المحافظة في دورته السابقة، لافتا الى ان المجلس يقوم بصرف الاموال من مبالغ صندوق دعم واسط حيث تم تخصيصها لمعالجة المرضى ومساعدة المحتاجين والفقراء بالاضافة الى دعم الدوائر الخدمية في انشاء بعض المشاريع.

واوضح نيريمان ان الية جباية وانفاق هذه الاموال جاءت بموجب قانون مجالس المحافظات، مشددا على ان المجلس سيقف وقفه جادة من اجل حل هذا الموضوع.

الى ذلك كشف عضو المجلس منتظر النعماني عن وجود 240 دعوى قضائية سجلت ضد 28 عضو من اعضاء الدورة السابقة.

واوضح النعماني في حديث لراديو المربد ان اعضاء الدورة السابقة لا ذنب لهم سوى انهم طبقوا قانون مجالس المحافظات الذي يتيح لهم الجباية والانفاق من الايرادات المحلية.

وتعد ايرادات الساحة الحدودية في منفذ زرباطية الحدودي من اهم الموارد المالية المحلية في المحافظة حيث شكل مجلس واسط لجانا تقوم بجباية الاموال من الشاحنات بحسب احجامها وحمولاتها، ومن ثم ايداعها في حساب مصرفي خاضع الى الرقابة المالية اطلق عليه صندوق دعم واسط، ويقوم مجلس واسط بانفاقها في العديد من المجالات الخدمية والاجتماعية، بموجب صلاحياته ضمن قانون مجالس المحافظات من خلال التصويت.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-10-28 2014-10-28
Hamza M. Al-Hachami