واسط تهدد السعودية برد فعل لا يحمد عقباه في حال تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ النمر

Hamza M. Al-Hachami22 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

جانب من المؤتمر

هددت حكومة واسط المحلية، اليوم، السلطات السعودية برد فعل لا يحمد عقباه، في حال اقدامها على تنفيذ حكم الاعدام برجل الدين الشيعي الشيخ نمر باقر النمر.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة تركي الغنيماوي خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل راديو المربد ان ردة الفعل ستشمل جميع الاصعدة ترافقها تظاهرات عارمة وصفها بالثورة التي لا تقف عند حد معين، متوقعا في الوقت ذاته انهيار النظام الحاكم في السعودية نتيجة السياسات القمعية.وشدد الغنيماوي على انه سوف تكون لحكومة واسط كلمة لا يتمناها قادة السعودية.

الى ذالك اوضح النائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني ان السلطات التنفيذية في المحافظة منعت ترويج البضائع السعودية في خطوة لتفعيل قرار سابق لمجلس المحافظة بمقاطعتها كإجراء احتجاجي على سياسات السعودية ضد أبناء المذهب الشيعي.

وأضاف الزركاني خلال المؤتمر ذاته انه في حال تنفيذ حكم الاعدام برجل الدين الشيعي الشيخ نمر باقر النمر فان موقف حكومة واسط المحلية لا يقف عند حد مقاطعة البضائع وانما تتجسد بمواقف سياسية أخرى، مطالبا الحكومة المركزية بالتدخل لمنع تنفيذ الحكم من خلال اتباع القنوات الدبلوماسية متمثلا بطرد السفير السعودي من العراق.

المصدر راديو المربد