العشرات في واسط ينتقدون ادارة المحافظ ويطالبون بإقالته لسوء الخدمات

آخر تحديث : الأحد 19 أكتوبر 2014 - 6:42 مساءً
العشرات في واسط ينتقدون ادارة المحافظ ويطالبون بإقالته لسوء الخدمات
Hamza M. Al-Hachami

تظاهر العشرات من اهالي محافظة واسط، اليوم، امام مبنى مجلس المحافظة، وذلك احتجاجا على تردي الواقع الخدمي بالاضافة الى اعتماد مبدأ المحسوبية والمنسوبية في شتى القطاعات، بحسب قولهم، محملين في الوقت ذاته محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال مسؤولية هذا التردي الذي اصاب جميع المفاصل الخدمية وغيرها، فيما ناشدوا رئيس المجلس الاسلامي الاعلى السيد عمار الحكيم باستبداله بمحافظ اخر كونه ينتمي الى تنظيمه.

وقال احد المتظاهرين لراديو المربد ان اغلب المواطنين اصابهم الملل بسبب كثر المناشدات بالالتفات الى ما يحدث في محافظة واسط، فيما اتهم متظاهر اخر ادارة المحافظة باعتماد العلاقات الخاصة كمعيار للتعيينات واحالة المقاولات وغيرها، مطالبا رئيس الوزراء والمراجع الدينية باجتثاث ما وصفهم بالفاسدين.

وفي السياق ذاته تسائل احد المتظاهرين عن وجود الاليات والعمال الاجانب الذي طالما اعلنت المحافظة عن وجود شركات اجنبية لتنفيذ مشاريع خدمية، معتبرا انه خير دليل على وجود الفساد، الى ذلك شدد متظاهر اخر على ضرورة اقالة المحافظ، املا في التغيير الذي يطمح له.

من جانبه اعتبر منظم هذه التظاهرة النائب عن محافظة واسط كاظم الصيادي ان مطالب المتظاهرين “بسيطة” كونها تتلخلص باقالة المحافظ على خلفية وجود الكثير من ملفات الفساد، بحسب قوله، منتقدا في الوقت ذاته دور القضاء العراقي في التعاطي مع بعض الملفات المهمة.

وهدد الصيادي في تصريح لراديو المربد باقامة اعتصامات مفتوحة امام مبنى المجلس بالاضافة الى عقد مؤتمر عشائري لمساندة المتظاهرين، مضيفا انه قد يتم نقل التظاهرات امام مقر المجلس الاعلى في المحافظة الذي ينتمي اليه المحافظ، وذلك في حال عدم الاستجابة الى تلك المطالب.

من جهته اكد مجلس المحافظة على ان المطالب التي يحملها المتظاهرين حق مشروع كفله الدستور العراقي.

واشار نائب رئيس المجلس تركي الغنيماوي الذي تواجد بين المتظاهرين لاستلام مطالبهم في حديث لراديو المربد الى انه في حال اثبات وجود تقصير او اهمال سوف لن يتردد المجلس باتخاذ قرارات رادعة بحق المحافظ وغيره من المسؤولين، معتبرا انها مسؤولية اخلاقية تجاه المواطنين.

يشار الى ان هذه التظاهرة جاءت بعد دعوات اطلقت عبر صفحات التواصل الاجتماعي من قبل منظميها، حيث انطلقت من ساحة العامل التي تقع وسط مدينة الكوت مرورا بشارع المحافظة وصولا الى مبنى المجلس، ردد خلالها المتظاهرين شعارات تندد بالوضع المتردي الذي يعيشه ابناء هذه المحافظة.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-10-19
Hamza M. Al-Hachami