القضاء يصادق على قرار سابق لمجلس واسط يرفض تعيين اللواء رائد شاكر مديرا لشرطة واسط

آخر تحديث : الخميس 23 أكتوبر 2014 - 8:54 صباحًا
القضاء يصادق على قرار سابق لمجلس واسط يرفض تعيين اللواء رائد شاكر مديرا لشرطة واسط
Hamza M. Al-Hachami

كشفت اللجنة القانونية في مجلس محافظة واسط عن صدور قرار من قبل المحكمة الادارية يتضمن المصادقة على قرار سابق لمجلس المحافظة برفض تعيين اللواء رائد شاكر جودت مديرا لشرطة المحافظة، معتبرة انه يشكل سابقة قضائية رغم تأخره.

واعتبر رئيس اللجنة رحيم سوادي في حديث لراديو المربد ان قرار المحكمة الادارية جاء موافقا للرؤيا القضائية في العراق، كونه اعتمد على قانون رقم 21 المعدل والذي يتيح لمجالس المحافظات اتخاذ قرارات خاصة بتعين وإقالة رؤساء الدوائر.

وحول تأخر صدور القرار لمدة طويلة اوضح سوادي ان الدعوى التي تقدم بها مجلس المحافظة امام المحكمة الادارية كانت بحاجة الى متابعات قانونية بالإضافة الى انها تعرضت الى عدة تأجيلات قبل البت في الحكم.

وكان مجلس محافظة واسط قد صوت، في (21 تشرين الاول 2013) الماضي، بالأغلبية على إعفاء قائد الشرطة اللواء رائد شاكر جودت واختيار العميد علاء غريب بديلاً عنه وسط اعتراض دولة القانون، فيما تمت عملية التصويت بحضور 25 عضواً من أصل 28 عضواً هم عدد اعضاء المجلس، وحصل قرار الاعفاء للقائد السابق وتعيين القائد الجديد على 17 صوتاً من مجموع الاعضاء الحاضرين.

ويشار الى ان مجلس محافظة واسط نفى في (6 آب 2013)، علمه المسبق بتعين اللواء رائد شاكر جودت قائداً لشرطة المحافظة، رافضاً آلية التعيين التي تمت بقرار مركزي من بغداد دون علم المجلس.

وكان مصدر في شرطة محافظة واسط افاد، في اليوم ذاته (6 آب 2013)، أن وزارة الداخلية عينت اللواء رائد شاكر جودت قائدا لشرطة المحافظة بدلا عن اللواء حسين عبد الهادي، عازياً السبب الى الخروقات الامنية الكبيرة التي تشهدها المحافظة منذ عدة اشهر.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-10-23
Hamza M. Al-Hachami