العتبة الحسينية تقيم مهرجاناً شعرياً في واسط وتؤكد استعدادها لإقامته في محافظات اخرى

آخر تحديث : الأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 10:24 مساءً
العتبة الحسينية تقيم مهرجاناً شعرياً في واسط وتؤكد استعدادها لإقامته في محافظات اخرى
Hamza M. Al-Hachami

أعلنت العتبة الحسينية، اليوم الأربعاء، عن اقامة مهرجان شعري خاص بشعراء محافظة واسط، وفيما بينت ان المهرجان خصص لدور القوات الامنية في مواجهة تنظيم (داعش)، اكدت عزمها اقامة المهرجان في محافظات اخرى في الوسط والجنوب واختيار شاعرين من كل محافظة لاقمة المهرجان الوطني الكبير في محافظة كربلاء.

وقال مسؤول ممثلية الهيئات والمواكب الحسينية في واسط صبيح العيساوي في حديث الى ( المدى برس )، إن “الامانة العامة للعتبة الحسينية وضمن برامجها الثقافية المتنوعة أقامت مهرجاناً شعرياً مشتركاً للشعر العمودي والشعبي خاص بشعراء محافظة واسط من الرواد والشباب.”

وأضاف العيساوي أن “المهرجان الذي اقيم بحضور الحكومة المحلية وممثل الامانة العامة للعتبة الحسينية كان مناسبة كبيرة لتجسيد الدور البطولي للقوات الامنية وسرايا الحشد الشعبي وبث الحماسة بين صفوف تلك القوات في مواجهتها وتصديها لعصابات داعش، إذ تخللته بعض الاناشيد لمقاتلين من تلك السرايا”.

ولفت العيساوي الى أن “المهرجان ركز ايضاً على تكريس فتوى المرجعية للجهاد الكفائي وحمل السلاح لمقاتلة العصابات والزمر الارهابية التي دنست أرض البلاد من خلال دخولها لمحافظات الموصل وصلاح الدين والانبار وديالي”.

وبيّن العيساوي أن “المهرجان سيقام في عدد آخر من المحافظات لاسيما محافظات الفرات الاوسط والجنوب ويتم خلاله اختيار شاعرين عن كل محافظة في الشعر العربي والشعبي بغية المشاركة في المهرجان الوطني الكبير الذي سيقام في محافظة كربلاء المقدسة لاحقاً”.

يذكر أن العتبة الحسينية المطهرة تقيم سنوياً العديد من المهرجانات الثقافية والفكرية على مستوى العالم ومن أهم تلك المهرجانات، مهرجان ربيع الشهادة ومهرجان السفير إضافة الى اقامة العديد من المعارض الخاصة بالكتب والنشريات والصور الفوتوغرافية وغيرها.

المصدر - وكالة أنباء المدى - واسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-10-15 2014-10-15
Hamza M. Al-Hachami