مجلس واسط يمنع مناقلة البضائع الى خارج المحافظة خشية وصولها الى ايدي داعش

Hamza M. Al-Hachami14 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

مجلس محافظة واسط

عقد مجلس محافظة واسط، اليوم، جلسته الاعتيادية بحضور 24 عضوا من اصل 28 وصوت بالإجماع على قرار يقضي بالزام الاجهزة الامنية بمنع مناقلة البضائع بمختلف انواعها دون استثناء الى خارج المحافظة.

وقال رئيس المجلس مازن الزاملي في تصريح لراديو المربد ان القرار جاء بناءا على معلومات استخبارية تؤكد محاولة تنظيم داعش الارهابي شراء المواد الغذائية والمشتقات النفطية بالاضافة الى البضائع الاخرى من الاسواق المحلية في المحافظات، مبينا ان ذلك القرار من شانه المساهمة في قطع الامدادات التي تساعد هذا التنظيم على البقاء في العراق.

واكد الزاملي على ان الاجهزة الامنية ستباشر بتنفيذ خطة محكمة من خلال نقاط التفتيش الداخلية والخارجية لرصد ومتابعة حركة الشاحنات المحملة بالبضائع بحسب القرار، فيما ذكر ان المجلس صوت ايضا باجماع الحاضرين على رفع التخصيص المالي الخاص بانشاء دور واطئة الكلفة من 40 الى 80 مليار دينار عراقي ضمن خطة تنمية الاقاليم.

ونوقش خلال الجلسة ايضا كيفية وضع الية صرف مبالغ لإعادة اعمار مجمع النعمانية السكني تمهيدا لنقل النازحين وإسكانهم فيه بدلا عن المواكب والحسينيات.

وقال عضو المجلس حيدر هشام الفيلي في تصريح لراديو المربد ان المجلس ناقش ايضا الواقع الصحي والزراعي بالإضافة الى مناقشة مشاريع الاعمار في المحافظة، موضحا ان المناقشات تركزت على جانب وصفه بالمهم الذي يتمثل بإعادة اعمار المجمع السكني الذي يقع في قضاء النعمانية بعد حصول الموافقات على تحويل ملكيته من وزارة الدفاع الى محافظة واسط.

وأكد الفيلي على ضرورة ايواء النازحين في المجمع المذكور بدلا عن المواكب والحسينيات لاسيما مع اقتراب شهر محرم من اجل عدم مضايقة الزائرين وكذالك النازحين على حد سواء.

المصدر راديو المربد