شرطة واسط تتسلم 20 كلبا بوليسياً وتنتظر وصول 70 آخرين

آخر تحديث : الخميس 9 أكتوبر 2014 - 1:54 مساءً
شرطة واسط تتسلم 20 كلبا بوليسياً وتنتظر وصول 70 آخرين
Hamza M. Al-Hachami

أفاد مصدر في قيادة شرطة واسط، الأربعاء، عن تسلم المحافظة 20 كلبا بوليسيا كدفعة أولى بكلفة ستة مليارات دينار، وأشار إلى أن المحافظة تنتظر وصول باقي الدفعة والتي يبلغ عددها 70 كلبا.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “وحدة الـ  K9  في قيادة شرطة واسط تسلمت الدفعة الأولى من الكلاب البوليسية المتعاقد عليها مع إحدى الشركات الهولندية المتخصصة التي ستدخل الخدمة قريبا”، مبينا أن “الدفعة الأولى عددها 20 كلبا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هذه الكلاب سيتم توزيعها ضمن قواطع عدة في المحافظة من أجل تعزيز الإجراءات الأمنية، سيما في نقاط التفتيش الخارجية بالمحافظة”، مشيرا إلى أن “المحافظة تنتظر وصول باقي الكلاب المتعاقد عليها والتي عددها 70 كلبا بكلفة أكثر من ستة مليارات دينار”.

وأوضح المصدر أن “هذا العقد يمثل واحدة من سلسلة العقود التي أبرمتها الحكومة المحلية لتعزيز المنظومة الأمنية والتي تشمل أجهزة فحص متخصصة وكاميرات مراقبة إضافة إلى المئات من عجلات الشرطة والتي تم تسليم القسم الأكبر منها إلى مديريات النجدة والمرور وباقي المديريات الأخرى”.

وكانت الحكومة المحلية في واسط قد أعلنت في حزيران الماضي عن تعاقدها مع إحدى الشركات الأجنبية لتوريد مجموعة من الكلاب البوليسية k9 لتعزيز عمل المنظومة الأمنية بالمحافظة وبكلفة قاربت ستة مليارات دينار عراقي.

وتضمن العقد إنشاء حظائر خاصة بهذه الكلاب تكون في نقاط السيطرة الخارجية التي تربط واسط مع المحافظات الأخرى لاسيما مع محافظتي بغداد وبابل إضافة إلى تدريب بعض الأشخاص على كيفية التعامل مع تلك الكلاب.

ويعد مشروع توريد الكلاب البوليسية k9 جزء من مشروع كبير تبنته الحكومة المحلية لدعم المنظومة الأمنية بالمحافظة ورصدت له مبلغ 40 مليار دينار عراقي ويتضمن شراء أجهزة كشف المتفجرات ذات مناشئ عالمية مع نصب منظومات للمراقبة الالكترونية تغطي عموم مدن المحافظة.

المدى برس/ واسط

المصدر - وكالة أنباء المدى
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-10-09 2014-10-09
Hamza M. Al-Hachami