واسط تشيّع ممثل المرجعية الدينية عن عمر ناهز الثمانين

Hamza M. Al-Hachami25 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

16228

شيع المئات من أهالي محافظة واسط، اليوم السبت، جثمان معتمد المرجعية الدينية العليا في المحافظة العلامة الشيخ جواد الغراوي بعد أن وافته المنية بسبب “الشيخوخة” عن عمر ناهز الثمانين عاماً.

وقال أحد أقارب الفقيد والمشاركين في التشييع ويدعى محمد حسين الغراوي في حديث الى (المدى برس) أن “العلامة الشيخ جواد الغراوي توفي، يوم أمس الجمعة” بسبب الشيخوخة وعن عمر ناهز الثمانين عاماً”، مبيناً أن “موكب التشييع انطلق من المنزل حيث حمل المشيعون الجنازة على اكتافهم ثم ساروا بها باتجاه مركز المدينة وجرى له تشييع كبير في ساحة العامل التي تعد مركز مدينة الكوت”.

وأضاف الغراوي أن “الكثير من الشيوخ والوجهاء وباقي الشخصيات الأخرى رافقوا جنازة الغراوي الى مثواه الأخير في مدينة النجف الأشرف حيث سيوارى الثرى في مقبرة وادي السلام”.

وأوضح الغراوي أن “الشيخ جواد الغراوي قضى سنواته وكانت حافلة بالعلوم الحوزوية والأمور الشرعية، وساهم في نشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وفكر أهل البيت “عليهم السلام” وكان له -رحمه الله- دور كبير في حل الكثير من المشاكل الاجتماعية والنزاعات العشائرية”.

وشارك في موكب التشيع الذي انطلق من منزله في حي الزهراء شمالي المدينة شيوخ عشائر ووجهاء ورجال دين، إضافة الى عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والأكاديمية الى جانب المئات من أهالي مدينة الكوت.

ويعد الشيخ الغراوي رمزاً من الرموز الدينية والعلمية والاجتماعية لمحافظة واسط، وهو شيخ جليل له مقبولية كبيرة عند أهالي المحافظة جميعاً لما عرف عنه من مواقف اتسمت بالمحبة والتسامح ونبذ كل الخلافات والانقسامات.

يذكر أن الشيخ جواد الغراوي كان وكيلاً معتمداً في مدينة الكوت لعدد من المراجع منهم السيد الخوئي والسيد السبزواري والشيخ البروجردي وأخيراً للمرجع الأعلى السيد السيستاني والمرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم والشيخ بشير النجفي .

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط