مجلس واسط يعلن تعطيل الدوام غداً الأحد بمناسبة بداية العام الهجري الجديد

Hamza M. Al-Hachami25 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

 

11268

أعلن مجلس محافظة واسط، اليوم السبت، عن تعطيل الدوام لدوائر المحافظة كافة غداً الأحد بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، فيما أكد أن القرار استثنى المؤسسات الأمنية كونها مكلفة بخطة أمنية لحماية “المواكب الحسينية”.

وقال مسؤول الدائرة الإعلامية في المجلس فلاح القريشي في حديث الى (المدى برس)، إن “مجلس المحافظة قرر اعتبار يوم غد الأحد،(26 تشرين الأول 2014)، عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد 1436”.

وأضاف القريشي أن “العطلة تشمل الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة كافة باستثناء المؤسسات الأمنية كونها مكلفة بخطة أمنية لحماية المواكب الحسينية خلال شهر محرم الحرام”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد أعلنت، في  (23 تشرين الاول 2014) عن تحديد اليوم السبت المصادف الأول من محرم الحرام عطلة رسمية بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، فيما أعلن مكتب المرجع الديني الكبير علي السيستاني أن يوم غد الأحد هو أول أيام شهر محرم الحرام.

يذكر أن المسلمين الشيعة في العراق يحيون ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم الحرام من كلعام، وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى مقتل الامام الحسين (ع)، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع الرايات السود وسط المجالس التي تروي السيرة “التراجيدية” للحدث.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط