توزيع منحة المليون على 740 عائلة نازحة الى واسط و99 عائلة الى ذي قار

Wasit News14 أغسطس 2014آخر تحديث :

منحة copy
اعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة واسط، اليوم الخميس عن قيامها بتوزيع المنحة الحكومية البالغة مليون دينار عراقي بواقع 4 وجبات على 740 عائلة نازحة، مؤكدة استمرارها بتوزيع هذه المنحة بشكل وجبات متلاحقة وفق الية الوزارة.

وأوضح مدير الدائرة باسم محمد محمود في حديث لراديو المربد إن الوجبات الاولى والثانية والثالثة شملت 177 عائلة فيما تم شمول 563 عائلة ضمن الوجبة الرابع التي وردت حديثا، مبينا انه تم فتح مركز في قضاء النعمانية لتسهيل عملية توزيع منحة الوجبة الرابعة نظرا لشمول اكثر من 350 عائلة فيها، كذلك سيتم توزيعها للعوائل المتبقية في مقر الدائرة.

وأكد محمود على استمرار دائرته باستقبال المزيد من النازحين حيث يتم ادخالهم ضمن قاعدة بيانات خاصة لغرض ارسالها الى الوزارة.

الى ذلك كشف مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ذي قار علي صالح الحلو عن ارتفاع عدد العوائل النازحة والمسجلة الى أكثر من 830 عائلة.

وقال الحلو لراديو المربد إن دائرته شرعت اليوم الخميس بتوزيع الوجبتين الرابعة والخامسة من منحة الحكومة العراقية والبالغة مليون دينار لكل عائلة حيث شملت 99 عائلة مؤكد توزيع وجبات لاحقة على العوائل في حال اكمال عمليات تقاطع المعلومات من قبل وزارة الهجرة والمهجرين.

وحول موضع سكن تلك العوائل بين الحلو دائرته وبالتنسيق مع الحكومة المحلية بصدد اكمال تخصيص الارض لانشاء مجمع للنازحين جنوب مدينة الناصرية الذي يضم (1500) عائلة نازحة.

المصدر راديو المربد