الهلال الأحمر : 1000 نازح ينتظرون الدخول الى حدود المحافظة وتوقعات بإرتفاع الاعداد

آخر تحديث : السبت 9 أغسطس 2014 - 9:23 مساءً
الهلال الأحمر : 1000 نازح ينتظرون الدخول الى حدود المحافظة وتوقعات بإرتفاع الاعداد

افاد فريق الاغاثة والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر فرع واسط، اليوم، ان المحافظة شهدت منذ ليلة امس الجمعة موجات متعاقبة من النازحين تقدر اعدادهم بالالاف قادمين من محافظة نينوى.

واوضح رئيس الفريق حيدر الجادري في حديث لراديو المربد ان هناك 1000 نازح ينتظرون حاليا الدخول الى حدود المحافظة عند سيطرة شعنون وهي الحد الفاصل بين ناحية جصان وناحية قزانية التابعة الى ديالى من الجهة الشمالية الشرقية للمحافظة، بالاضافة الى 400 نازح اخرين يتواجدون حاليا عند سيطرة الكوت الرئيسية بانتظار تنظيم عملية ايوائهم رغم صعوبة الموقف، مبينا انه اوعز الى تشكيل مفارز تابعة الى فريقه بالتوجه فورا الى المناطق التي يتواجد فيها اولئك النازحين لتقديم المواد الغاثية الضرورية واتخاذ كل ما يلزم بشأنهم وفق الامكانيات المتاحة.

وكان قائم مقامية قضاء بدرة التابعة لمحافظة واسط قد اعلن في وقت سابق عن وصول 2500 عائلة نازحة في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة من تلعفر وبرطلة والحمدانية التابعة الى محافظة نينوى.

وقال قائم مقام القضاء جعفر ملا محمد لراديو المربد ان مدينة بدرة شهدت دخول اكثر من عشرة الف نازح بواقع 2500 عائلة بينهم نساء واطفال وكبار سن، مرجحا زيادة اعداد النازحين خلال الساعات المقبلة.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-08-09 2014-08-09
حيدر الوائلي