مجلس واسط يستجوب مدير تربيتها والأخير يعتبر الاستجواب “سياسياً”

Wasit News5 أغسطس 2014آخر تحديث :

timthumbاستجوب مجلس محافظة واسط، الثلاثاء، مدير عام تربية المحافظة على خلفية مخالفات إدارية و”محسوبية”، فيما اعتبر مدير التربية الاستجواب “سياسيا”.

وقال مقرر مجلس محافظة واسط عبد الإله نيرمان في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الجلسة المنعقدة لهذا اليوم الثلاثاء الخامس من آب خصصت لاستجواب محمد مزعل خلاطي مدير عام تربية محافظة واسط على خلفية مخالفات ادارية ومحسوبية كبيرة، فضلا عن عدم الاهتمام بواقع المدارس من حيث الأبنية أو التأهيل والمحسوبية في عمليات نقل الموظفين”.

وأضاف نيرمان أن “مدير التربية أجاب على بعض الأسئلة وطلب تأجيل الإجابة عن أخرى الى الجلسة القادمة لغرض الأخذ بالموقف القانوني لبعض الاعمال الادارية لكي يتم الاجابة عليها، وبعد ذلك سيتخذ القرار بالاقالة او الابقاء عليه”.

من جانبه، قال مدير عام تربية واسط محمد مزعل خلاطي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “عملية الاستجواب تقف خلفها دوافع سياسية وشخصية، اذ ان مقرر المجلس سبق وأن اعترض على احد أوامرنا بنقل وتعيين احد الأساتذة من مركز المدينة مديرا لتربية احد أقضية محافظة واسط وهو قضاء النعمانية، وعدم اعطاء المنصب لاحد ابناء القضاء”، مشيرا إلى أن “ذلك يعد موقفا سياسيا يحاول من خلاله إقصاءنا من المنصب”.

وأشار خلاطي إلى أن “جميع الأسئلة التي وجهت لي هي أسئلة عامة وضمن صلاحيات عملنا الإداري، وبالتالي فأن ما تحدث عنه نيرمان من تجاوزات وعلاقات على حساب العمل أمر عار عن الصحة”، مضيفا أن “ليس هنالك أي تمسك من قبلنا بالمنصب وإنما على العكس تماما فنحن كلفنا تكليفا من قبل وزارة التربية في إدارة المنصب وسينتهي تكليفنا بعد شهرين من الآن ونعود الى عملنا كأحد تدريسيي جامعة واسط، أما إذا ارتأت الوزارة الإبقاء علينا فلكل حادث حديث”.

المصدر السومرية نيوز