ارتفاع عدد العوائل النازحة الى ليصل الى 870 عائلة والنقل تخصص طائرات لنقل النازحين

آخر تحديث : الخميس 24 يوليو 2014 - 5:27 مساءً
ارتفاع عدد العوائل النازحة الى  ليصل الى 870 عائلة والنقل تخصص طائرات لنقل النازحين

اعلنت ادارة محافظة واسط عن ارتفاع عدد العوائل النازحة من المناطق المضطربة في المحافظة ليصل الى 870 عائلة بواقع اكثر من 3000 نازح.

واعتبر النائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني في تصريح خاص لراديو المربد ان العدد المذكور هو عدد متغير، مرجعا اسباب ذلك الى طبيعة الظروف التي من خلالها تمت عملية النزوح ما ادى الى انشطار العوائل بين محافظات واسط والنجف وكربلاء.

ولفت الزركاني الى انه تم التنسيق بين حكومته المحلية ومحافظتي النجف وكربلاء من اجل توحيد تلك العوائل ولم شملهم في مكان واحد، موضحا في الوقت ذاته ان اللجان المختصة في المحافظة قامت باسكان 508 عائلة في المواكب والحسينيات التي تقع عند طريق المؤدي بين نعمانية-ومالح، فيما تم توزيع الاعداد المتبقية منهم في عدد من اقضية ونواحي المحافظة.

وفي الغضون خصصت وزارة النقل عدد من الطائرات المدنية لنقل العوائل النازحة من مطارات إقليم كردستان الى بغداد ومن ثم الى محافظتي النجف وكربلاء.

وقال المستشار الإعلامي للوزارة كريم النوري في تصريح لراديو المربد إن الوزارة ساهمت حتى الآن بنقل أكثر من أربعة آلاف نازح من كردستان، مشيرا الى أن طائرات الوزارة تقوم بأكثر من 19 رحلة جوية الى مدينتي السليمانية واريبل لنقل النازحين الموجودين هناك، مؤكدا أن الوزارة مستمرة بعملها لإنقاذ العوائل النازحة العالقة في مطارات الاقليم.

وفي موضوع آخر نفى النوري أن تكون وزارة النقل قد رفعت أسعار تذاكر الطيران لاستغلال الإقبال الواسع على شركة الخطوط الجوية العراقية، داعيا المواطنين الذين يحجزون من أن أي شركة طيران مرتبطة بالوزارة وتقوم برفع الأسعار، الى الإبلاغ عنها على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.

المصدر - راديو المربد
رابط مختصر
2014-07-24 2014-07-24
حيدر الوائلي