العشرات من عمال شركة الدجيلة العراقية الاردنية يعتصمون على عدم تسلم رواتبهم

آخر تحديث : الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 2:59 مساءً
العشرات من عمال شركة الدجيلة العراقية الاردنية يعتصمون على عدم تسلم رواتبهم

نفذ العشرات من عمال شركة الدجيلة العراقية الأردنية، اعتصاما مفتوحا أمام مبنى الشركة في ناحية واسط، احتجاجا على عدم تسلمهم رواتب منذ عامين اثنين.

وقال احد منظمي الاعتصام لراديو المربد ان مشكلتهم تتلخص بتعرض شركتهم إلى الإهمال من قبل وزارتي الزراعة والصناعة لا سيما بعد ان أخلت الشركة الأردنية ببنود العقد المبرم مع هاتين الوزارتين الأمر الذي أدى إلى عدم تسلم الرواتب منذ عامين، مبينا ان الشركة تضم 236 بين موظف وعامل من كلا الجنسين.

وفي المقابل وعد محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال خلال حضوره إلى مكان الاعتصام، عمال هذه الشركة بطرح مشكلتهم أمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وطالب طلال خلال حديثه لراديو المربد وزارتي الصناعة والزراعة بالإضافة إلى وزير الدولة لشؤون المحافظات بالتدخل الفوري من اجل وضع الحلول لهذه المشكلة، مؤكدا في الوقت ذاته ان إدارته لن تتدخر جهدا في السعي إلى إعادة رواتب اؤلئك العمال وكذالك تأهيل الشركة.

جدير بالذكر ان شركة الدجيلية العراقية الأردنية تأسست في ثمانيات القرن الماضي باعتبارها شركة مساهمة بإشراف حكومي، حيث كانت تضم حوالى 9000 رأس من البقر و36 ألف دونم صالحة للزراعة، لم يتبقى منها سوى 50 رأس بسبب الأمراض التي فتكت بها والإهمال من قبل الشركة الأردنية التي لم تفي بالتزاماتها تجاه شركة الدجيلة.

المصدر - راديو المربد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-06-10 2014-06-10
حيدر الوائلي