ممرضات مستشفى الصويرة يطالبن بالتدخل بعد تحويل دوامهن الى الليلي

Wasit News8 يونيو 2014آخر تحديث :
أحمد الشمري

files_copy_318391781
طالبت عددا من المرضات المتعينات حديثاً بمستشفى الصويرة العام، الاحد، المسؤولين بدائرة صحة واسط بالتدخل بعد تحويل دوامهن من الصباحي إلى ليلي.
وقالت الممرضة ايمان جعفر عبد الكاظم لوكالة /المصدر نيوز/، “نطالب المسؤولين بدائرة صحة واسط ومن يهمه الامر بالتدخل لمعالجة امرنا وما وقعنا فيه من مأزق، لاننا لا نستطيع الدوام ليلاً في مستشفى الطوارئ، بسبب وضعنا العائلي الذي لايسمح لنا “.
واضافت ان”المستشفى ليست قريبة منا لهذا نقطع مسافة لا تقل عن 10 كم للوصول اليها، ولا توجد خطوط نقل تلتزم معنا بهكذا وقت”، مبينة “نحن طالبنا ادارة المستشفى بايجاد حل لنا لكن من دون جدوى ولم يحركوا ساكناً”.
اما الممرضة، كوثر راضي عبيد فبينت “نحن تعيننا جديد ولا نملك بعد الخبرة الكافية لتؤهلنا بالمبيت في طوارئ المستشفى، لان تعييننا لم يمضي عليه شهر بعد حتى تفاجئنا بنقل دوامنا إلى ليلي”.
واوضحت راضي لوكالة /المصدر نيوز/ اننا “ذهبنا لمدير المستشفى الدكتور داخل حمود، لكن لم يفعل لنا اي شيء”.
من ناحيتها، قالت الممرضة مروة راضي إن “وضعنا حرج الآن فنحن لا نستطيع الدوام ليلاً بمثل هذه الاوضاع الامنية، موضحتا في حال لم تستجيب ادارة المستشفى لامرنا سنقوم باضراب عن الدوام احتاجاً على تحويل دوامنا من الصباحي إلى ليلي، كوننا متعينات حديثاً من اعدادية تمريض ولا نملك المؤهلات الكافية والخبر لنقوم بالمبيت بالمستشفى وفي صالة الطوارئ”.
واشارت عبيد لوكالة /المصدر نيوز/ إلى أن “الممرضات والممرضين كثر في المستشفى وهم اكثر خبر وعمر منا، فلماذا لا يضعونهم بدل عنا بهكذا دوام لا نستطيع تحمله، بسبب ظروفنا العائلية وبعد المستشفى عنا”، داعية”الجهات المسؤولة بالمستشفى ودائرة صحة واسط بالتدخل ومعالجة الامر والنظر لظروفنا الصعبة وتقديرها”.

المصدر المصدر نيوز