بعد إقرار الموازنة : ناحية الاحرار تبصر النور على اكثر من اربعين مشروعا

Wasit News2 يونيو 2014آخر تحديث :

ahrar
بعد اقرار مشروع الخطة التفصيلية الخاصة بالمجالس المحلية والتصويت عليها بقيمة ترليون دينار من قبل مجلس محافظة واسط من المؤمل ان تحصل ناحية الاحرار على اكثر من اربعين مشروعا توزعت على عدة جوانب هامة مها قطاعات الكهرباء والماء والمجاري والبلديات والزراعة وغيرها ستساهم في تطوير المدينة التي تعاني نقصا حادا في الخدمات.
قطاع الماء كان له حصة الاسد من هذه المشاريع حيث سيتم تنفيذ ثمانية مشاريع شمل بناء مجمع سعة 400م3 في مركز الناحية مع ثلاث سعة 200م3 في قرى صدر الاحوار والانتصار وال4كيلو وواحد في قريتي ام البني والصباح وواحد سعة 100م3 في قرية الجولان اضافة الى ثلاث اخرى سعة 50م3 في قرى مختلفة.
قطاع الكهرباء كان هو الاخر لة نصيب وافر من المشاريع من ابرزها ايصال التيار الكهربائي الى قرية سيد ياسر وتأهيل مغذي الوثبة وتشييد شبكة في شاخة 14 قاطع المزاك.
ونضرا للاهمية القصوى التي امتاز بها قطاع التربية فقد ظفر بــــ 14 مشروعا كبناء مدارس وترميم اخرى وبناء روضتين للاطفال.
ومن المشاريع الاخرى الهامة سيتم بناء اربع مراكز صحية في قرى المزاك(كيلو4)وصدر الاحوار ومركز نموذجي مع مستشفى سعة 100 سرير في مركز الناحية كما سيتم بناء دائرة للمجاري في الناحية كذلك بناء مستوصف بيطري ومنتدى للشباب والرياضة وشبكة للنفاذ الضوئي سعة 500 خط.
كل هذه المشاريع وغيرها سترمي الكرة بملعب الجهات الرقابية والمهنية في انتقاء الشركات كي يتم تفيذها بالصورة المرجوة والتي من شأنها تطوير البنية التحتية ومعالجة مشاكل المواطنين..