الصيادي يتهم وزير البلديات ونائب المحافظ الأول بإخفاء كتاب تمليك الاراضي المصفرة

Wasit News5 يونيو 2014آخر تحديث :

13289
اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، وزير البلديات عادل مهودر والنائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني بـ”اخفاء” كتاب تمليك الاراضي المصفرة داخل الأحياء السكنية، كاشفاً عن اعطاء تلك الأراضي إلى مواطنين آخرين.
وقال الصيادي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “وزير البلديات عادل مهودر والنائب الأول لمحافظ واسط قاما بمحاولة بائسة باخفاء كتاب الموافقة الصادر من مكتب رئيس الوزراء وبختم المكتب واعطاء نفس القطع الى مواطنين اخرين”، مشدداً بالقول “قمنا بتقديم شكوى ضد الزركاني ومهودر الى هيئة النزاهة”.

وأضاف الصيادي أن “هذا الموضوع خلق مشكلة كبيرة كون الوزير قد وقع على تلك الأراضي على خمسة جهات وخمسة طلبات”، معتبراً أن “هذا الامر سبب إرباك في عمل المحافظة”.

يشار الى ان رئيس الحكومة نوري المالكي اطلق، في (24 أيلول 2013)، المبادرة الوطنية للسكن، ووزع سندات تمليك الأراضي على 420 أسرة كدفعة أولى للمستحقين ضمن قاطع بلدية الرشيد في العاصمة، أعقبها توزيع أراضي في عدد من المحافظات.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.

المصدر السومرية نيوز